جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فرناندو ألونسو ينجو من الموت في حادث سباق الفورمولا

الثلاثاء 04 سبتمبر 2012 | 02:13 مساءً
القاهرة - Gololy
480
فرناندو ألونسو ينجو من الموت في حادث سباق الفورمولا

قال سائق فيراري الأسباني "فرناندو ألونسو" إنه كان محظوظا لخروجه سالما من الحادث الذي وقع عند انطلاق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وتسبب بخروجه من السباق.

البداية كانت كارثية بالنسبة لألونسو المنطلق من المركز السادس لأنه اضطر للانسحاب بسبب حادث طال سيارات البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين- مرسيدس) والفرنسي رومان جروجان (لوتوس- رينو) والمكسيكي سيرخيو بيريز (ساوبر- فيراري) وزميل الأخير الياباني كاموي كوباياتشي الذي كان الناجي الوحيد لكنه اضطر إلى الدخول لمرآب فريقه من أجل استبدال الجانح الأمامي فخرج في المركز الأخير بعد أن كان حقق أفضل نتيجة له في التجارب التأهيلية بانطلاقه من المركز الثاني خلف البريطاني جنسون باتون (ماكلارين- مرسيدس) الذي فاز بالسباق.

سيارة الأمان اضطرت إلى الدخول للحلبة بسبب الحادث الذي أظهرت الإعادة أن جروجان تسبب به باصطدامه بهاميلتون ثم طارت سيارة الفرنسي فوق سيارة ألونسو واخذ الاثنان في طريقهما بيريز السيئ الحظ.

ألونسو لم يخرج من السيارة بعد الحادث مباشرة بل بقي خلف المقود لبعض الوقت، وهو يتحدث عن المسألة قائلا: "بقيت في السيارة لبعض الوقت لآني شعرت بأوجاع في ظهري، ثم اشتعل حريق صغير وجاءوا بالطفايات فقررت حينها الخروج لأني لم يعد بإمكاني التنفس بسبب الدخان".