جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كيف استقبل الإعلاميات ظهور أول مذيعة محجبة ؟

الثلاثاء 04 سبتمبر 2012 | 03:18 مساءً
القاهرة ـ Gololy
1707
كيف استقبل الإعلاميات ظهور أول مذيعة محجبة ؟

أخيراً ، وبعد مرور ثلاثون عاماً ظهرت أول مذيعة محجبة على شاشة التلفزيون المصري تدعى فاطمة نبيل الأمر الذي سجل حالة من الجدل هيمن على وسائل الإعلام العربية والأجنبية ، وتنوعت الآراء بين مؤيد ومعارض .

نرصد لكم كيف كانت أراء بعض المذيعات المصريات من ظهورها ، وما يدور في أذهانهن هل هو بدء لأخونه الإعلام كما تردد أم أنه بدء لجني ثمار الحرية التي طالبت بها الثورة المصرية .

فنجد الإعلامية جيهان منصور بقناة «دريم » تقول إن ظهور مقدمة نشرة أو مذيعة محجبة أمر طبيعي لا يوجد ما يمنعه أبدا طالما أنها مؤهلة لأداء مهمتها ، وطالما ليس له أسباب بوصول جماعة الإخوان إلى الحكم.

وطالبت التلفزيون المصري أن يهتم بثقافة ، ومظهر المذيعات على حد السواء وكونه متناسبا مع مهمتهن الإعلامية مشيرة.

أما منى سلمان المذيعة بقناة « الجزيرة » فقالت إن الحجاب ليس معيارا للحكم على المذيعة، وإنما الكفاءة هي الأصل ، وإنها ضد التمييز ضد المذيعات المحجبات بالكلية وترفض التعامل مع المذيعة وفق ما ترتديه لأنه حرية شخصية ".

وعن المذيعة المحجبة د.مها مدحت فقالت إنها سعيدة بحصول المحجبة علي حقها الطبيعي بالمشاركة في العمل كمذيعة لنشرات الأخبار أ بعد سنوات كان المجال مفتوح أمام غير المحجبات .

وعن نفسها قالت إنها حالياً لا تظهر إلا في البرامج الدينية فقط رغم أنها قدمت بأفكار برامج اجتماعية وثقافية.

الأمر نفسه بالنسبه للمذيعة أنوار كمال كبير مذيعي القناة الثانية حيث قالت إنها سعيدة بعودة حقوق المذيعات المحجبات ، مشيرة إلى أنها تعرضت للظلم بعدما ارتدت الحجاب عام 2004 معربة عن أملها في استعادة حقوقها الضائعة.

وتقول المذيعة مني الوكيل إن الفرصة أصبحت الآن متكافئة للجميع ، وسيحدث التوازن الطبيعي، مؤكده أن الفترة القادمة ستشهد تقدماً ملموساً خاصة أن الشعب أصبح أكثر وعياً ويحلل مضمون .

أما نيرمين البيطار المذيعة بقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري فقالت إنها كانت تتوقع أن تكون أول مذيعة محجبة تظهر في نشرات الأخبار بعد قرار وزير الإعلام الجديد صلاح عبد المقصود بالسماح للمذيعات المحجبات الظهور على شاشة التليفزيون المصري.

وأضافت بيطار إنها فوجئت بعدم وجودها على جدول النشرات رغم خبرتها الطويلة والتي وصلت لـ 25 عاماً قضيت منها تسعة سنوات بالبرنامج العام والبرنامج الأوربي وانتقلت لقطاع الأخبار بالتليفزيون منذ عام 1995 .