جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف بطرس غالي متهم بتهريب ملايين المصريين لأمريكا

الاربعاء 05 سبتمبر 2012 | 03:03 مساءً
القاهرة - Gololy
503
يوسف بطرس غالي متهم بتهريب ملايين المصريين لأمريكا

بدأت نيابة الأموال العامة بإشراف المستشار على الهواري تحقيقاتها في اتهام 400 قبطي ليوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق والهارب خارج البلاد بالنصب وتهريب 65 مليون دولار من مصر إلى أمريكا.

التحقيقات الأولية في الواقعة قالت: إن المتهم قام بإنشاء شركة في مصر تسمى "سكاي أند روكرز" وفتح من خلالها حسابات في أربعة بنوك مصرية، ثم تبين أنها شركة وهمية وقام على إثرها بجمع مبالغ مالية أخرى بالملايين بدعوى توظيفها.

وقال رفعت قطري يوسف، وابتسام نعيم إلياس، وأيمن صبري، ومدحت رزق الله صادق أحد الضحايا في التحقيقات، إنهم تفاجئوا عند مطالبتهم بفوائدهم بالمتهم يغلق مقرات شركته ويهرب من سداد التزاماته، وبالفحص في ملفاته تبين أنه أحد رجال يوسف بطرس غالى، وزير المالية الهارب، حيث تبين أن الأخير هو من ساعده في فتح حسابات بالبنوك المصرية برغم عدم حصوله على ترخيص من البورصة العالمية، وتأسيس شركته التي تبين أنها وهمية فيما بعد، بحسب ما نشرته الأهرام.

وأضافوا في تحقيقات نيابة الأموال العامة، أن المشكو في حقه، اتفق مع متهم أمريكي هارب، على تهريب أموالهم المصرية بالدولار الأمريكي لولاية "دنور الأمريكية" من خلال علاقتهما بيوسف بطرس غالى.