جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أغرب اختلاف بين الرجل والمرأة.. ماهو؟

الاربعاء 05 سبتمبر 2012 | 03:46 مساءً
القاهرة - Gololy
377
أغرب اختلاف بين الرجل والمرأة.. ماهو؟

كثيراً ما تغضب السيدات من أذواق الرجال عند اختيار الهدايا وخاصةً من الألوان، ولكن الدراسات أثبتت أن هناك الكثير من الفروق بين الرجل والمرأة ليس فقط في التركيبة النفسية والفسيولوجية؛ بل أن الأمر يصل أيضاً إلى حد الاختلاف في رؤية الألوان.

التجارب العملية أثبتت أن رؤية الرجال للألوان تختلف عن رؤية النساء بسبب وجود اختلافاً بين عقل المرأة وعقل الرجل يؤثر في رؤية كل منهما للألوان، فمثلاً اللون البرتقالي سيظهر أكثر احمراراً عند الرجل عنه عند المرأة، بينما يظهر اللون الأخضر مائلا للاصفرار عند الرجل في حين أنه أكثر خضاراً عند المرأة.

الباحثون في جامعة City الأمريكية أكدوا أن ذلك الاختلاف في الرؤية ليس له علاقة بالتركيب التشريحي للعين، ولكنه يرجع لتأثير هرمون التستوستيرون على عملية رؤية الألوان حيث يؤثر على المعلومات التي ترسلها العين إلى المخ، مما يتطلب جهداً كبيراً من الرجال للتفريق بين الدرجات المختلفة للألوان.

البحث الذي أوضح اختلاف رؤية الألوان بين الرجل والمرأة يؤكد أن مهمة اختيار ألوان الدهانات هي مهمة تناسب النساء أكثر من الرجال لقدرتهم على معرفة الفروق الدقيقة بين الألوان المختلفة، بينما الرجال هم الأفضل في التركيز على الأشياء المتحركة بصورة أسرع.