جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبو الفتوح: أدركت مدي حب الله لمصر عندما حدث هذا

السبت 08 سبتمبر 2012 | 01:56 مساءً
القاهرة - Gololy
468
أبو الفتوح: أدركت مدي حب الله لمصر عندما حدث هذا

صرح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح خلال لقائه مع الإعلامي محمود سعد ببرنامج "أخر النهار" علي قناة "النهار" قائلاً: " إن الله أنقذ مصر بخسارة شفيق أمام مرسي في انتخابات الرئاسة"، معتبراً أن الفريق شفيق لن يعود لمصر مرة أخري، قائلاً:"لا أظن أنه ممكن يرجع"، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج إلى أن تدار بطريقة ثورية.

وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح إن التضحيات التي قدمتها الثورة أقل من الانجازات التي تحققت مقارنة بما يحدث في بلدان مجاورة، مُؤكدا أن الرئيس محمد مرسي تولى منصبه رغم بقاء الدولة العميقة، ولابد من ثورة داخلية علي البيروقراطية.

وطالب أبو الفتوح، الرئيس مرسي بالإفراج عن ضباط "8 أبريل" لأنهم " أولادنا وناصروا ثورتنا "، داعياً الرئيس مرسي إلى الابتعاد عن الغموض في القرارات، مُؤكداً أن الشعب لن يلتف حوله بالخطب ولكن بالوضوح، مُضيفاً: "أتمني ألا ينسي الرئيس مرسي أنه موظف عمومي عند الدولة ولابد أن يتسم بالوضوح لأن ذلك طريقه لدعم الناس له ".

وأكد المرشح السابق للرئاسة أنه لم يلتق بالرئيس مرسي منذ توليه منصب الرئيس، مضيفا أن مرسي لم يرد علي اتصالاته نظراً لانشغاله، مؤكداً أن الأخير شخصية وطنية ولم يستفد من أموال تنظيمه، في إشارة منه إلي تنظيم جماعة الاخوان المسلمين، قائلاً: لا يمكننا الحكم على أداء مرسي الآن ويجب أن نصبر عليه قليلا لأنه إذا فشل فنحن من سيتحمل عواقب هذا الفشل.

وحول اختيارات الرئيس الأخيرة لبعض القيادات، قال أبو الفتوح إن الكثير من القيادات التي تم اختيارها أكفاء ولكن هناك في مصر من هم أكفأ منهم، مشددا على أن البلد لا تتحمل الآن أن نختار مسئول غير كفء فالبلد لا تحتمل أن يجرب أحد فيها.

عبدالمنعم ابو الفتوح
احمد شفيق وعبدالمنعم ابوالفتوح وحمدين صباحي