جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبد الحليم قنديل يشبه هيلاري كلينتون بالسيدة عائشة

الاثنين 10 سبتمبر 2012 | 11:48 صباحاً
القاهرة - Gololy
226
عبد الحليم قنديل يشبه هيلاري كلينتون بالسيدة عائشة

كعادته دائما في مقالاته و تحليلاته لكثير من القضايا الشائكة و المعقدة و التي تستعص في فهمها علي مثقفي النخبة - كما يطلقون علي أنفسهم – نجد الاستاذ عبد الحليم قنديل حامل لواء الجرأة الصحفية شاهرا قلمه في وجه من يحكمون مطلقا قذائف من العبارات و الجمل يكون لها المردود القوي عند من ينتقدهم.

الكاتب عبد الحليم قنديل دائما ما يجذب الانتباه إليه و الي ما يكتب و كان اخر ما كتبه في افتتاحية جريدة"صوت الأمة" عدد اليوم الاثنين بمقال ينتقد فيه الرئيس محمد مرسي و يشبهه فيه بأنه صورة من الرئيس السابق و يعمل علي استتباب سياسة سابقه مبارك.

يقول قنديل: ان مرسي قد استخدم اسم مصر في إشعال المزيد من الحرائق و الفرقة بين السنة و الشيعة وعلي الطريقة التي تريدها واشنطن بالضبط و هي سياسة فرق تسد والتي ترسم خرائط المنطقة علي أساس الحرب بين "الهلال الشيعي" و "القوس السني" .

يواصل الكاتب : و كأننا بصدد مسخرة دينية و حفل للأقنعة التنكرية، تبدو فيه السيدة عائشة ام المؤمنين، و التي عارضت الإمام علي و شيعته، و كأنها تحولت – و العياذ بالله – الي السيدة هيلاري كلينتون "ام الإخوان" و بما يجعل مرسي ينهض بالدور التخريبي نفسه الذي كان موكولا لمبارك ، و بكفاءة دينية اكبر.

يضيف قنديل قائلا: و ربما كان ذلك التطابق هو الذي حمل متظاهرين في القاهرة علي رفع لافتة ملفتة، غيروا فيها اسم الرئيس محمد مرسي العياط الي محمد مرسي مبارك.