جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

3 نجمات في حملة باراك أوباما.. من هن؟

الجمعة 14 سبتمبر 2012 | 04:11 مساءً
القاهرة - Gololy
346
3 نجمات في حملة باراك أوباما.. من هن؟

بعد الخطاب العاطفي الناجح لميشيل أوباما وانجذاب الكثيرين له، وذلك في إطار الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي باراك أوباما،مرشح الحزب الديمقراطي،  يحاول أوباما الاستفادة من تلك القوة الناعمة وتأثيرها الفعال على الناخبين،من خلال الاستعانة بعدد من نجوم السينما والغناء في أمريكا، والذين يتمتعون بشعبية عالية.

1) الممثلة الأمريكية كيري واشنطن كانت من بينهم،حيث قالت كيري: « لم أوجد هنا كممثلة، ولكن لأنني امرأة «أمريكية - أفريقية»، وحفيدة لأحد المهاجرين الذين جاءوا عبر جزيرة «إيليس»، وإنسانة لم تتح لها فرصة الالتحاق بالجامعة دون مساعدة القروض الطلابية، حضرت كواحدة من الملايين المتطوعين للعمل في حملة إعادة انتخاب أوباما».

2) أما الممثلة الشابة سكارليت جوهانسون، فقالت: « أتحدث إليكم اليوم ليس كممثلة في هوليوود، ولكن كممثلة عن ملايين الشباب الأمريكيين، ولا سيما الشابات، اللاتي يعتمدن على المنظمات العامة وغير الربحية لمساعدتهن على البقاء على قيد الحياة».

3) الممثلة الأمريكية إيفا لونجوريا، فطلبت من الأمريكيين أن يؤمنوا بالحلم الأمريكي، واستغلت كلمتها على المسرح في مهمة محددة، وهى أن المرشح المنافس لأوباما، ميت رومنى، سيسعى لزيادة الضرائب، وستتأثر أسر الطبقة المتوسطة بزيادة الضرائب.

ترى هل تحقق القوة الناعمة ما يسعى إليه باراك أوباما في المكوث لفترة رئاسية أخرى أم يغادر البيت الأبيض بقوة أخرى جمهورية؟

ايفا لونجوريا
سكارليت جوهانسون