جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في ذكرى ميلاده.. تعرف بالصور على ثابت البطل

الاحد 16 سبتمبر 2012 | 12:18 صباحاً
القاهرة - مروة نبيل
1566
في ذكرى ميلاده.. تعرف بالصور على ثابت البطل

ثابت دسوقي البطل، أسطورة حراسة المرمى المصرية بشكل عام والأهلاوية بشكل خاص، وأفضل من شغل منصب مدير الكرة في مصر على الإطلاق، ولكنه غادر دنيانا قبل ثمان سنوات بعد صراع مع مرض «السرطان».

البطل من مواليد 16 سبتمبر 1953 بمدينة الحوامدية، انتقل للأهلي عام 1972، وبعد عامين تم تصعيده للفريق الأول، وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات سواء مع المنتخب أو القلعة الحمراء، حتى أعلن اعتزاله عام 1991.

وعقب الاعتزال عمل مدرباً لحراس المرمى  في عدة أندية بعمان والأردن والإمارات، ثم اتجه للعمل الإداري بالأهلي والاتحاد الليبي، ثم عمل مديراً للكرة بالقلعة الحمراء موسم 2003/2004، وقاد الأهلي في الموسم التالي لبناء فريق الأحلام.

أُصيب ثابت عام 2003 بسرطان البنكرياس والمعدة، وقرر حسن حمدي رئيس الأهلي، سفره للعلاج في فرنسا على نفقة النادي، وبعد عودته أصر على حضور مباراة الزمالك التي أُقيمت في الثاني عشر من فبراير 2005، وهو ملفوف ببطانية وتوفي في اليوم التالي.

ومن أبرز الجوائز الفردية التي حققها البطل، وسام الرياضة من الطبقة الثانية من الرئيس الراحل أنور السادات، ثم حصل عليه مرة ثانية من الرئيس حسني مبارك عام 1982، ونوط الواجب منه أيضاً عام 1986.

ثابت البطل
ثابت البطل
ثابت البطل
ثابت البطل
ثابت البطل
ثابت البطل
ثابت البطل