جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حمدين صباحي: أطالب مرسي بإعادة انتخابات الرئاسة.. ومتأكد من فوزي بالكرسي

الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 | 03:46 صباحاً
القاهرة - عماد حيدر
604
حمدين صباحي: أطالب مرسي بإعادة انتخابات الرئاسة.. ومتأكد من فوزي بالكرسي

طالب حمدين صباحي، النائب السابق ومؤسس التيار الشعبي المصري، الرئيس محمد مرسي، بضرورة إعادة الانتخابات الرئاسية فور الانتهاء من وضع الدستور، مؤكداً في الوقت نفسه على أنه لو كان هو الرئيس لرفض إعادة الانتخابات.

صباحي قال، في مقابلة تليفزيونية له مع برنامج "ناس بوك" بصحبة الإعلامية هالة سرحان،: إنني أطالب الرئيس مرسي بأن يعطي للشعب فرصة بإعادة اختيار رئيسه بعد الدستور، وأن تتم الدعوة إلى حوار مجتمعي حول إعادة الانتخابات من عدمه.

صباحي يرى أن موقف الرئيس مرسي من الفيلم الأمريكي المهاجم للرسول كان ضعيفاً، وهو ما جعل رد فعل المتظاهرين أمام السفارة عنيفًا، لأنهم لم يجدوا رئيسًا يعبر عن غضبهم، مؤكدة على أن من تم القبض عليهم ليسوا بلطجية أو مأجورين، كما وصفهم رئيس الوزراء هشام قنديل.

مؤسس حزب الكرامة قال أيضاً -خلال لقائه بوفد البرلمان الألماني مساء أمس الأول بمقر التيار الشعبي- إن التحدي الراهن أمام المصريين هو الدستور الذي يجرى إعداده الآن ومعركة الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

المرشح الخاسر في سباق الرئاسة الأخير، أكد أنه لو أجريت انتخابات رئاسية نزيهة اليوم، فإنه على ثقة أن المصريين سيمنحونه ثقتهم، وأن الإخوان لن يحصلوا في تلك الانتخابات أو الانتخابات المقبلة لا على النتيجة التي حصلوا عليها في انتخابات الرئاسة ولا نفس المقاعد التي حصلوا عليها في البرلمان السابق.