جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هذه السيدة لها فضل كبير على باراك أوباما

الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 | 03:03 مساءً
القاهرة-Gololy
363
هذه السيدة لها فضل كبير على باراك أوباما

نشرت صحيفة التايمز البريطانية مقالاً لبرونين مادوكس بعنوان«في حال نجاح أوباما..فعليه شكر هيلاري»، في إشارة منها إلى مدى اعتماد حملة باراك أوباما الانتخابية على وزيرة خارجيته هيلاري كلينتون.

كلينتون، بحسب مقال مادوكس، قد أنقذت أوباما كثيراً، فهي تُعد أفضل أسلحته التي سيحتاجها خلال الأسابيع السبعة القادمة لإعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لولاية ثانية، العديد يعتقدون أن زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون، قد أسدى خدمة كبيرة لأوباما، حين شارك في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، إلا أن المؤكد هو أن هيلاري توفر لأوباما شيئاً هاماً لا يمكنه الحصول عليه من أي شخص آخر ألا وهو حس النضج والإدراك فيما يتعلق بشئون السياسة الخارجية.

هيلاري كلينتون حاضرة دوماً في العديد من الدول حول العالم، وبشكل قوي وحازم يؤكد دوماً أن أمريكا ما زالت قادرة على مخاطبة العالم بحزم خلال الأزمات، فأوباما من دون كلينتون، سيكون حاد الطبع ومحدود ومتأثراً جداً بأفكار الحزب الجمهوري، فالتي كانت بالأمس شخصية مكروهة، أضحت اليوم من أكثر النساء المحبوبات في البلاد.

هيلاري لم تُسد خدمة كبيرة ومميزة لأوباما فقط، بل ساعدت وبشكل مميز أيضاً في تهدئة أعصاب الأمريكيين، بعد مقتل السفير الأمريكي في ليبيا، فكلينتون ثروة لا تُقدر بثمن بالنسبة لباراك أوباما.