جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رفاعي طه: بن لادن هو من أشعل الثورة المصرية!

الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 | 05:17 مساءً
القاهرة - Gololy
639
رفاعي طه: بن لادن هو من أشعل الثورة المصرية!

قال الشيخ رفاعي أحمد طه رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق، الذي أخلت محكمة جنايات بني سويف سبيله في قضية «العائدون من أفغانستان» مؤخراً، إن أسامة بن لادن هو من أشعل الثورة المصرية وهو  السبب الرئيسي لها.

طه أضاف :«إن بن لادن عندما ضرب برجي مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر كان ذلك تمهيداً كبيراً لـ25 يناير، لأن الولايات المتحدة قبل ضرب البرجين كانت تدعم الأنظمة الديكتاتورية بكل قوة، وتبين لها أن ذلك ولد لها الانفجار باعتبارها الداعم لهذه الأنظمة، وفطنت أمريكا لوجوب دفع الأنظمة للحريات والتغيير».

رئيس مجلس الجماعة السابق تابع -في حوار له مع جريدة الوطن المصرية في عددها الصادر اليوم 18 سبتمبر-:«لقد سارع الزعماء العرب للإعلان بصفة مستمرة أنهم  بصدد التغيير، وكان عبد الله صالح دائما يقول:« نحلق رؤوسنا بأيدينا قبل أن يحلقها لنا غيرنا» وساعدهم ذلك باندلاع الثورات المباركة، وأعتقد أن مواجهة الحركة الإسلامية لأمريكا هي السبب في «الربيع العربي».

طه أوضح: «إن ثورة يناير ولدت يوم قتل السادات، ووُلدت يوم واجهت الجماعة النظام السابق في مساجدها، وانتشرت بدعوتها في الجامعات وغيرها، وبمظاهراتها التي كانت في بعض الأحيان تفوق الـ50 ألفاً، وكان لا يعرفها أحد، لأنه لم يكن موجوداً معنا«الفيس بوك»، في حين لم يتصدَّ أحد للنظام السابق كما تصدينا له».