جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

10 آلاف يورو غرامة نشر صور كيت ميدلتون

الاربعاء 19 سبتمبر 2012 | 03:12 مساءً
القاهرة-Gololy
339
10 آلاف يورو غرامة نشر صور كيت ميدلتون

قضت محكمة فرنسية بمنع النشر المستقبلي لصور التقطت لدوقة كمبريدج،الأميرة كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام، عارية الصدر أثناء تمضية إجازة سوياً في فرنسا، وتأتي هذه الخطوة بعد أن بدأ الزوجان الملكيان خطوات قضائية ضد مجلة كلوزر الفرنسية لوقف بيع وتوزيع الصور.

الحكم يُلزم الناشر بتسليم أصول الصور إلى وليام وكيت، وفرض غرامة قدرها 10 آلاف يورو في حالة إعادة نشر أي من الصور، النائب العام الفرنسي سوف ينظر ما إذا كان للدعوى ضد المجلة لها أي أساس جنائي أم لا.

وفي دعواها المدنية أمام محكمة في مدينة ناتير بالقرب من باريس، طالب محامو العائلة الملكية بإصدار حكماً يُجبر أصحاب المجلة على تسليم الصور التي بحوزتهم ومنع نشرها مرة أخرى، أو دفع غرامة يومية باهظة.

ومن جهة أخرى أكد محام يعمل لحساب مجلة كلوزر، أن رد فعل العائلة الملكية غير ملائم ، وقالت دلفين باندو، الممثلة عن المجلة الفرنسية، إن الصور عارية الصدر لم تعد أمراً صادماً في المجتمع الحديث، ونفت أن يكون القصر الملكي الذي التُقطت فيه الصور كان مغلقاً أمام العامة، وأشارت أيضاً إلى أن كلوزر لا تمتلك حقوق الملكية للصور، لذلك لا يمكن إثبات أنها تهدف إلى إعادة نشرها.

وفي الوقت نفسه، تم إيقاف مايكل أوكين، محرر صحيفة أيريش ديلي ستار الأيرلندية، عن العمل حتى إجراء تحقيق داخلي معه بسبب نشره الصور.