جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مصطفى بكري: طنطاوي قالي «أنا كنت في الحمام ساعتها»

الخميس 20 سبتمبر 2012 | 01:35 صباحاً
القاهرة - Gololy
470
مصطفى بكري: طنطاوي قالي «أنا كنت في الحمام ساعتها»

قال النائب السابق، مصطفى بكري، إن المشير محمد حسين طنطاوي كان غير راغب في الاستمرار في منصبه من الأساس؛ وهو من قام بترشيح الفريق عبدالفتاح السيسي لخلافته على رأس وزارة الدفاع، مؤكداً أن طنطاوي لم يتدخل في نتائج الانتخابات الرئاسية، وأدى واجبه خلال الفترة الماضية بإخلاص وأمانة.

بكري قال –خلال حواره مع صحيفة الوطن المصرية-: بعد فوز مرسى يوم الأحد، التقيت المشير والفريق يوم الأربعاء، وسألت المشير: كيف نجح مرسى؟ وما ردك على ما يثيره الشارع حول نجاح شفيق والضغوط لإعلان نجاح مرسى؟ فقال: «أنا سمعت القصة كما سمعتها أنت، كنا مجتمعين أنا والمجلس العسكري نتابع النتائج على الهواء، ودخلت الحمام وخرجت عرفت أن مرسى هو من فاز».

وتابع، والكلام للمشير:«أنا لم يكن يفرق معي مرسى أو شفيق، لأننا ارتضينا من البداية الاحتكام إلى إرادة الشعب، هو أنا اللي انتخبت مرسى؟ الشعب اللي انتخبه»، قال لي هذا في وجود عنان، ولم يكن قلقا إلى الدرجة التي جعلتني أسأل: «أنت مؤسسة عسكرية وهم إخوان؟»، فرد علىّ بالقول: «الإخوان فصيل قومي ومن حقهم أن يرشحوا أي شخص، لكننا ضد أن تكون الدولة كلها في يد تيار واحد، لكن نتيجة الانتخابات راضيين بها ولا تعليق لنا عليها».

بكري لم يستبعد محاكمة قادة المجلس العسكري وعلى رأسهم المشير طنطاوي والفريق عنان قائلا: أشتمُّ أن المشير سيحاكَم قريبا في البلاغات المقدمة ضده وربما بلاغات أخرى، لن يحميه أحد، وهذا أمر طبيعي.