جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«أودي» الألمانية توقف تعاملها مع بشار الأسد

الجمعة 21 سبتمبر 2012 | 04:32 مساءً
القاهرة - Gololy
470
«أودي» الألمانية توقف تعاملها مع بشار الأسد

ظهر الرئيس السوري بشار الأسد مؤخراً، وهو يقود سيارة ظهرت عليها بوضوح العلامة الشهيرة رباعية الدوائر الخاصة بالسيارة أودي الألمانية.

وبعد تلك الواقعة بأيام، كشف أحد العاملين بتوكيل أودي في سوريا، أنه رداً على صور الأسد التي نُشرت أثناء ركوبه لسيارة أودي، أرسلت الشركة الألمانية الأم رسالة رسمية لوكيلها السوري المعتمد، طالبته فيها بوقف كل صور التعامل مع نظام الأسد، والامتناع منذ هذه اللحظة عن تسليم أي سيارات أودي عادية أو مصفحة لقصر الرئاسة.

يأتي هذا في إطار تضامن أودي الألمانية مع المدنيين السوريين العزل، واستنكارها للجرائم الدموية والمذابح التي يرتكبها نظام الأسد كل يوم في حقهم منذ بداية الثورة السورية.

وعلى أثر ذلك، تشير التقارير الصحفية إلى أن القصر الرئاسي في سوريا، قد بدأ بالفعل في التواصل مع وكلاء السيارات الروسية والصينية في سوريا، للبحث عن بديل مناسب لسيارات أودي، خاصة المصفحة منها، والتي لا تؤثر فيها الرصاصات أو مدافع الآر بي جي. وتم بالفعل حجز 20 سيارة حديثة رباعية الدفع مزودة بأحدث وسائل الاتصال.

ومن المؤكد أن لجوء نظام الأسد لبديل روسي أو صيني لتوريد السيارات، سببه دعم كل من روسيا والصين لبشار الأسد، لذا فمن المؤكد أن وكلاء سياراتهم سيرحبون بالتعاون معه.