جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مدحت صالح: لهذا قررت مقاطعة الأوبرا

الاربعاء 26 سبتمبر 2012 | 12:36 مساءً
القاهرة - Gololy
274
مدحت صالح: لهذا قررت مقاطعة الأوبرا

قرر المطرب المصري الانسحاب من المشاركة بمهرجان الموسيقي العربية، الذي ارتبط بتواجده فيه كل عام، والمقرر إقامته في مطلع نوفمبر المقبل.

صالح برر قراره بأن المسئولين بالأوبرا رفضوا متطلباته التي تتفق مع قيمته الفنية والأدبية، وقال: «كل ما طلبته هو أن أقدم حفلي مع أوركسترا القاهرة السيمفوني أو على الأقل جزءً منه مع الأوركسترا، والآخر مع فرقة الموسيقي العربية، وهو شكل جديد لأسلوب الحفلات، وقد قدمته أخيراً في دار أوبرا جامعة مصر، وحقق نجاحاً كبيراً، إلا أنهم رفضوا والحقيقة أنني لا أعلم سبب الرفض حتى هذه اللحظة».

المطرب المصري أضاف: «لهذا السبب اعتذرت عن المهرجان، لأنني أريد أن أقدم فني بالشكل الذي يرضيني، وليس بنهج الأوبرا القديم، خصوصاً أنني لا أطلب زيادة في أجري مثلاً،  أنا أحصل على ملاليم كل سنة برغم النجاح الكبير والإيرادات التي تحققها حفلاتي، ولكن على ما يبدو أن الثورة لم تصل إلى المسئولين بالأوبرا حتى هذه اللحظة، وطالما هناك قيادات جيش وشرطة تتولى القيادة في المؤسسات الثقافية لن يتغير شيء».

مدحت صالح أتخذ موقفاً صارماً، وقرر مقاطعة دار الأوبرا المصرية، حتى يصل لمسئوليها الثورة بحسب تعبيره، في الوقت الذي سيستمر فيه بإحياء حفلاته في دار أوبرا جامعة مصر، والتي يستعد لإقامة واحدة فيها في الـ 16 من نوفمبر المقبل بعد انتهاء فعاليات مهرجان الموسيقي العربية.