جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

احمد شفيق: من يقول عليّ هارب «قليل الأدب»

الاثنين 01 أكتوبر 2012 | 03:02 صباحاً
القاهرة - عماد حيدر
398
احمد شفيق: من يقول عليّ هارب «قليل الأدب»

أبدى الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، والمتواجد حالياً في دبي، استياءه الشديد من قرار إحالته لمحكمة الجنايات بتهم فساد مالي وقت أن كان وزيراً للطيران، مشيراً إلى أن كل هذه البلاغات لا تستند إلى أدلة حقيقية، واصفاً كل من يقول عنه بأنه هارب بـ"قليل الأدب".

المرشح الرئاسي الخاسر ألمح إلى أن قرار إحالته للجنايات تفوح منه رائحة تصفية حسابات سياسية، حيث قال: "ماذا كان سيحدث في حالة فوزه بالانتخابات، وما مصير هذه القضايا، ولكن هناك "جبن أخلاقي" خاصة أن الإخوان كانوا سيقفون صفا أمامه في حالة فوزه".

وحول موعد عودته إلى مصر قال شفيق –خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر الجديدة" مع معتز الدمرداش-: "أنا حر أعود في الوقت الذي يناسبني سواء قبل الجلسة أو بعدها، ومن يقول أحمد شفيق هارب (قليل الأدب)".

الفريق، الذي عدد انجازاته في وزارة الطيران المدني، أضاف متسائلاً: "فهل من المعقول أن أحاكم لأني أتيت بأحدث وسائل نقل في العالم؟! "ماكنش ينفع أجيب عربية كارو في مطار القاهرة"، مؤكداً أنه لن يعيش إلا في بلده مصر".

شفيق تطرق إلى قضية لقاءاته مع التيارات الإسلامية غير "الإخوان" نافياً أن يكون قد طلب الدعم من أي فصيل منهم، مبدياً استياءه من تصريحات القيادي الإخوان عصام العريان الأخيرة قائلا: "أحمد شفيق ليس تهمة لكي تقول أن لا أحد من الإخوان اتصل به"، واصفاً ما تفعله جماعة الإخوان المسلمين حاليا بـ"شغل عيال".

وكان النائب العام المصري قد أصدر قرارا بإحالة الفريق أحمد شفيق و10 من كبار قيادات وزارة الطيران المدني من بينهم وزير الطيران السابق إبراهيم مناع، إلى محكمة جنايات القاهرة بعدما انتهت التحقيقات إلى ارتكابهم لوقائع فساد مالي في الوزارة.