جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رسالة طلاق تشارلز ديكنز بالمزاد

الجمعة 12 أكتوبر 2012 | 05:18 مساءً
القاهرة - Gololy
763
رسالة طلاق تشارلز ديكنز بالمزاد

 عُثر على رسالة جديدة للمؤلف البريطاني الشهير تشارلز ديكنز، تكشف محاولاته الحثيثة للانفصال عن زوجته وأم أولاده الـ10بعدما أغرم بممثلة مراهقة.

 صحيفة “«ديلي تلغراف» البريطانية كشفت أنه بعد مرور حوالي 150 سنة، عُثر على رسالة تخص ديكنز في إنجيل قديم، تظهر أنه كان يسعى للانفصال عن زوجته «كاثرين» بعدما وقع في حب ممثلة شابة تدعى إيلين تيرنان التي لم تبلغ من العمر حينها 18 سنة.

 رسالة ديكنز، عثر رجل عليها في منطقة كوتسوولث البريطانية عندما كان ينظف منزله فسقطت من إنجيل سبق أن أهداه إليه أحد جيرانه المسنين.

 ديكنز كان يسعى للانفصال عن زوجته كاثرين، عندما بعث بهذه الرسالة إلى محاميه، وكتب فيها أنه فكر ملياً في ما تحدث فيه مع المحامي فريديريك أوفري، ووجد أنه لا بد من أن يدفع لها 600 جنيه سنوياً ما سيسكتها كما فعلت على الدوام وهذا مبلغ يكفي حاجاتها بالتأكيد.

 كاثرين كانت قد علمت بعلاقته بتيرنان، وهي ممثلة شابة لم يكن عمرها يتعدى الـ18 سنة، وتردد أنها تسلمت عن طريق الخطأ سواراً مكان زوجها طلبه لحبيبته، وبعد أيام من كتابة الرسالة انفصل ديكنز عن زوجته وبقي مع تيرنان حتى وفاته، وتباع الرسالة الآن في مزاد علني بلندن ويتوقع أن يُدفع مقابلها حوالي 3 آلاف دولار.

ديكنز
تشارلز ديكنز