جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دعوى قضائية تتهم محمد حسان بنهب 60 مليون جنية

السبت 13 أكتوبر 2012 | 01:28 مساءً
القاهرة - Gololy
451
دعوى قضائية تتهم محمد حسان بنهب 60 مليون جنية

تم رفع دعوى قضائية ضد الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، تتهمه بالنصب والاحتيال على الشعب المصري، هو وكل من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور علي جمعة مفتي مصر بسبب تبرعات الاستغناء عن المعونة الأمريكية.

الدعوى تقدم بها رمضان عبدالحميد الأقصري المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني، حيث قال في دعواه إن المشكو في حقهم قاموا بالدعوة لحملة تهدف لجمع تبرعات من الشعب المصري لتكون بديلاً عن المعونة الأمريكية، بغرض توصيل رسالة لأمريكا وهي:«إن مصر لن تركع لأحد، ولن نُزل أمام بضع ملاليم».

الأقصري قال إنه تم بالاتفاق على إنشاء «صندوق العزة والكرامة» لجمع المعونة المصرية، وبعد أن تم الإعلان عن جمع أكثر من 60 مليون جنيه هدأت فعاليات الحملة، ولم نسمع أي شيء عن هذه الملايين التي تم جمعها من الشعب المصري ولا نعرف أين ذهبت؟ وما هي الجهات التي تم منحها تلك الأموال؟ وهل كانت هناك ضغوط أمريكية تمت لمنع جمع التبرعات المصرية؟ ولماذا تم التوقف من المبادرة الوطنية؟ وهل شيخ الأزهر رفض تكملة المبادرة؟ وهل يوجد تعليمات من الخارج بعدم تكملة المبادرة وقطع المعونة الأمريكية؟.

مقدم البلاغ طالب باتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك ومعرفة الحقيقة بكل شفافية إلى الشعب المصري، لأن هذا يشكل جريمة نصب إلى الشعب المصري المعاقب عليها قانونًا وفقًا لنص الدعوة بحسب تعبيره.