جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

من الآن فصاعدًا.. ابتسم لثلاجتك!

الاحد 14 أكتوبر 2012 | 03:03 مساءً
414
من الآن فصاعدًا.. ابتسم لثلاجتك!

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الابتكارات الحديثة بهدف التخفيف عن النفس لتوفير المزيد من فرص الاستمتاع وجعل الحياة أكثر سهولة وراحة، وكانت أغرب تلك الابتكارات هي الثلاجة الجديدة التي يُطلق عليها "عداد السعادة".

"عداد السعادة" فكرة جديدة من نوعها لثلاجة متطورة قام بها مجموعة من باحثي جامعة طوكيو بحيث لا يتمكن الشخص من الوصول إلى محتوياتها من المأكولات والمشروبات بدون أن يطبع ابتسامة على وجهه حتى وإن كانت زائفة.

الفريق العلمي المطور للثلاجة قام بتزويدها بكاميرا رقمية فائقة لشركة سوني من طراز "سايبر شوت" لرصد ملامح الوجه، كما أنها مزودة بمستشعر ضوئي يمكنه تمييز أي ابتسامة وفتح باب الثلاجة فوراً مستهدفين بذلك تشجيع الأفراد على الابتسام طوال اليوم.

الاختبارات التي أجراها الباحثون على كفاءة الثلاجة مع العديد من الأشخاص على مدار 10 أيام أوضحت أنهم في الأيام الأولى كانوا يبتسموا "إجبارياً" ليتمكنوا من فتح الثلاجة، ولكن في اليوم الأخير من الاختبارات أظهروا ميلاً كبيراً للابتسام بشكل طبيعي بدون تصنع.

جدير بالذكر أنه بانتهاء الاختبارات أكد الباحثون أن الثلاجة يمكن فتحها فعلاً بدون ابتسامة ولكن هذا الأمر يحتاج للتعامل بقوة نوعاً ما مع باب الثلاجة.