جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. «سيركايرو 2012» يجوب شوارع مصر

الاثنين 15 أكتوبر 2012 | 03:42 مساءً
القاهرة - Gololy
630
بالصور.. «سيركايرو 2012» يجوب شوارع مصر

اعتاد الكثيرون على الذهاب للسيرك حيثُ يقام، ولكن في هذه المرة كانت التجربة مختلفة حيث ذهب السيرك إلى الناس في شوارع عدد من المحافظات المصرية بهدف الوصول إلى كافة طبقات المجتمع وبالأخص للبسطاء الذين لا يملكون ثمن التذكرة.

مهرجان القاهرة الدولي للسيرك «سيركايرو 2012» تم افتتاحه بتنظيم من مؤسسة المورد الثقافي يوم الخميس الموافق 4 أكتوبر في ميدان عابدين بوسط القاهرة، ومن المقرر أن يمتد إلى أماكن وميادين عامة أخرى منها مدخل حديقة الأزهر بالقاهرة وحديقة شجرة الدر بالمنصورة ونادي الجمهورية الرياضي بشبين الكوم في المنوفية.

المهرجان مُقام على مدار أسبوعين متتاليين بمشاركة 11 فرقة من تسع دول أوروبية بالإضافة إلى تونس ومصر حيث تشارك فرقة المهرجين المتمردين من أمستردام، و"ريبيل آكت" من هولندا، و"إم سيركس" من بلجيكا، و"رضوان شلباوي" من تونس، بالإضافة إلى أطفال مدرسة الدرب الأحمر للفنون والسيرك المصري وفريق الكوشة للعرايس من مصر.

«سيركايرو» قدم عدداً من العروض المتنوعة ما بين التراث الشعبي المصري والألعاب البهلوانية إلى جانب عروضاً للمهرّجين، كما تضمنت عروضه أوبريت الليلة الكبيرة وتخلله ورش عمل للتدريب على أحدث ألعاب وتقنيات السيرك.

«سيركايرو 2012» يجوب شوارع مصر
«سيركايرو 2012» يجوب شوارع مصر
سيركايرو 2012 يجوب شوارع مصر
«سيركايرو 2012» يجوب شوارع مصر