جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

موقف غير حياة يوسف استس من مبشر مسيحي إلى داعية إسلامي

الاربعاء 17 أكتوبر 2012 | 04:41 مساءً
القاهرة -Gololy
2054
موقف غير حياة يوسف استس من مبشر مسيحي إلى داعية إسلامي

كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن الداعية الإسلامي الأمريكي الشيخ يوسف استس، وكيفية دخوله الإسلام، وتحوله من مبشر مسيحي إلي داعية إسلامي وهي ما سنوضحه في السطور التالية:-

الشيخ استس ذكر أحد المقربين منه أن من أحد أسباب إسلامه، أن امرأة مسلمة قالت له لما كان قسيساً:« أنتم المسيحيين دينكم صحيح إلا أنكم تخطئون وتقولون أن عيسى قد صلب وقتل، والصحيح أنه لم يقتل أو يصلب، وإنما الله رفعه إليه».

الداعية الأمريكي أثر كلام السيدة في نفسه ووجد اختلافا عندهم وتضارباً في الآراء حول هذه المسألة، وقام بطرحها في اجتماع القسس فثار الجدل واللغط وغضب كبير القساوسة لإثارة هذه المسألة وشكك فيه وطردة من المجلس.

استس تعرف بعدها على مسلم مصري أقام معهم في بيتهم وكان من الأسباب الرئيسية لدخوله الإسلام هو وكل عائلته، ولكنه لم يكتفى بذلك فقط بل أصبح داعية من أشهر دعاة الإسلام في العالم،وأسلم على يديه الكثير، ولا يكاد يمر يوم إلا ويسلم على يديه أحد.

يذكر أن الشيخ يوسف رجل مسن وأبوه الطاعن في السن مازال حياً وكان قسيساً وقد أسلم أيضاً، فترى الابن المسن«الشيخ يوسف » مع كبر سنه يحضر أباه الرجل الطاعن في السن المُقعد على الكرسي المتحرك إلى الصلاة ويضعه في الصف ليحضر صلاة الجماعة.