جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

3 تصريحات لخالد الجندي صدمت متابعيه

السبت 20 أكتوبر 2012 | 03:55 مساءً
القاهرة - Gololy
701
3 تصريحات لخالد الجندي صدمت متابعيه

الداعية الإسلامي خالد الجندي، اشتهر بالعديد من الفتاوى والتصريحات التي أُخذت عليه وشكلت في تغيير صورة الداعية التي اعتاد الناس عليها.

بعض من فتاوى وتصريحات الجندي جاءت صادمة لمتابعية، ولكن أكثرها صدمة هي 3 فتاوى هي:

- المعازف والموسيقى نعمة من الله ترتقي بها الروح، وتسمو بها الأفئدة، وأنها لا تلهي عن طاعة الله، وأكد الجندي أن الأغاني العاطفية تنقسم إلى قسمين غزل، وتشبيب، وأن الشعراء كانوا يقولون الغزل في حضرة النبي عليه السلام، أما التشبيب فهو مرفوض بإجماع العلماء.

- نفى الجندي كذلك أن يكون القرآن الكريم موجود به رقية شرعية أو علاج، كما نفى وجود ما يسمى بالطب النبوي، وقال عن كتاب الإمام ابن القيم إنه لم يجد في زمانه طباً بالمعني الحديث، وبالتالي كان تأليف كتابه تبعاً لظروف عصره.

- الجندي قال عن عودة الفنانات المحجبات إلي التمثيل:«أرى في هذه العودة ظاهرة إيجابية مطلوبة لأن المسلم شخصية غير انسحابية، فنحن لم نبعث في هذه الأمة حتى نعيش في الكهوف والمغارات، فالمسلم صاحب رسالة يؤديها على أي وجه وفي أي مكان شاء».

الداعية الإسلامي أضاف :«إن الفن رسالة لا تقل عن خطبة الجمعة، فهو يستطيع أن ينشر القيم ويبعث على الفضائل ويحث على الجهاد في سبيل الله، وأضاف: إن المنبر يكلم ألف شخص بينما الفيلم يكلم مليار شخص، ونحن نكتفي بتحريم الفن».