جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تفاصيل آخر مكالمة بين حسني مبارك وبن أليعازر

الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 | 04:23 مساءً
القاهرة - Gololy
327
تفاصيل آخر مكالمة بين حسني مبارك وبن أليعازر

كشف بنيامين بن أليعازر الصديق المقرب للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك تفاصيل آخر محادثة هاتفية بينه وبين مبارك، قبل أن يتم التحقيق معه وحبسه بأيام.

بن أليعازر أوضح أن مبارك كانت حالته النفسية صعبة، ولم يكن يتصور أن الأمور ستصل إلى هذا الحد، وقال له خلال هذه المكالمة الهاتفية: «بعد أن خدمت الغرب 31 سنة، يحدث لي هذا في النهاية», وأخبره أن طنطاوي وعده بالحفاظ عليه وعلى كرامته، مضيفاً أنه قال لمبارك: «تذكر أنك قريب من إيلات، فإذا ساءت الأمور توجه إلى هناك, وانزل في إحدى الفنادق هناك».

وأكد أنه قال لمبارك مرارًا وتكرارًا: «أنت ارتكبت خطأين، الأول هو الدفع بابنك لخلافتك، والثاني يتمثل في الحاشية المحيطة بك, التي لم تكن تخبرك بالحقيقة»، مشيرًا إلى أن المحيطين به لم يخبروه بأن ثلث الشعب المصري لا يتعدى دخله دولارين يوميا، وأن 30 مليون شخص في مصر يعيشون تحت خط الفقر.

وأضاف أن مبارك كان يقول له: «كيف يريد الأمريكان تطبيق الديمقراطية, بينما النساء لدي في مصر يسيرون بالنقاب, ويكادون لا يرون سوى سنتيمترات قليلة أمامهن؟, وكيف يحلم الأمريكان بالديمقراطية, بينما الغالبية في بلدي يطالبون بتطبيق أحكام الشريعة؟».