جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مليادير يصنع تايتانيك 2 ولكن أكبر.. اعرف التفاصيل

الخميس 25 أكتوبر 2012 | 03:16 مساءً
القاهرة - Gololy
329
مليادير يصنع تايتانيك 2 ولكن أكبر.. اعرف التفاصيل

قام الملياردير الأسترالي «كليف بالمر» بتكليف الشركة الصينية «سي إس سي جينلينج شيبيارد» لبناء النسخة الشبيهة بالسفينة السياحية الفاخرة «تايتانيك» التي غرقت في 15 أبريل 1912م بعد اصطدامها بجبل جليد خلال رحلة بحرية عبر المحيط الأطلسي.

اقتراب الملياردير الأسترالي من تحقيق حلمه في الإبحار بالمحيط الأطلسي عام 2016 على متن نسخة طبق الأصل من السفينة تايتانيك، دفعه لإقامة مأدبة في متحف التاريخ الوطني بلندن والمقرر عقدها أول ديسمبر المقبل لحشد الدعم لحجز رحلة أولى من نقط الانطلاق الأصلية في ساوثهامبتون إلى نيويورك.

وعلى الرغم من شده التطابق بين السفينة والنسخة الأصلية، إلا أن هناك بعض الاختلافات حيث ستكون تايتانيك2 أعرض بأربعة أمتار لتفي بمعايير السلامة الدولية الخاصة بالاستقرار، كما سيحل وقود الديزل محل الفحم وستكون هناك مساحات أكبر على متن السفينة لرؤية المقدمة بشكل أفضل، وهو ما لم يكن موجودا في النسخة الأصلية.

قطب صناعة التعدين في ولاية كوينزلاند الأسترالية أكد على أنه سيتم منح الركاب البالغ عددهم 2700 راكب في كل رحلة ملابس تحاكي تلك التي كانت موجودة عام 1912م ليرتدوها على متن الرحلة، كما سيطلع الضيوف على معلومات بشأن مصائر الذين كانوا يقيمون في القمرة التي تحاكي أرقام القمرات التي يقيمون بها مما يجعلها تجربة فريدة ومثيرة.