جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هيلاري كلينتون تعتزم التنحي

السبت 27 أكتوبر 2012 | 11:34 صباحاً
القاهرة - Gololy
563
هيلاري كلينتون تعتزم التنحي

بعد وقت قصير من حفل تنصيب الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي ستجري في 6 نوفمبر المقبل، أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، أنها لا تزال تعتزم التنحي عن منصبها العام المقبل، وبذلك تبدد عدة تكهنات بأنها قد تبقى في المنصب، لمتابعة العديد من الأزمات الدبلوماسية، إذا أعيد انتخاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

كلينتون في مقابلة مع إحدى الصحف أكدت «في الحقيقة ما زال هذا هو برنامجي»، وأضافت أنها تعتزم التنحي بعد فترة ولاية واحدة، إذا قرر الناخبون منح أوباما فترة رئاسية ثانية.

وزيرة الخارجية قالت: «أتجه إلى التنحي بعد فترة قصيرة من حفل التنصيب، ذلك ما أعتزمه، لكنني لم أتمكن بعد من الجلوس والحديث مع الرئيس، لأنه مشغول بالسعي للفوز في الانتخابات، عندئذ سنتحدث عن كيفية ترتيب الانتقال».

وأثيرت تساؤلات بشأن خطط كلينتون المستقبلية مرة أخرى هذا الأسبوع، بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت أنها تركت الباب مفتوحاً بشأن تأجيل رحيلها. أما في ما يتعلق بخلفها فأكدت كلينتون أن هذا قرار يخص الرئيس الأمريكي.

وقالت كلينتون التي كثيراً ما يشار إلى أنها مرشحة محتملة للحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة في العام 2016 مراراً إنها ستمضي فترة ولاية واحدة فقط في وزارة الخارجية، وحذر أحد كبار مساعديها الصحفيين من استنتاج تلميحات تفيد بأنها غيرت رأيها.