جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد البرادعي: لهذا السبب المجتمع المصري همجي

الاثنين 29 أكتوبر 2012 | 12:04 صباحاً
القاهرة - Gololy
392
محمد البرادعي: لهذا السبب المجتمع المصري همجي

نظرا لتكرار الظاهرة في هذا التوقيت في الأعوام الأخيرة خاصة الأعياد والمناسبات, فقد أدان الدكتور محمد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور، ظاهرة التحرش التي أخذت في التفاقم في المجتمع المصري خلال السنوات الأخيرة، واصفا المجتمع الذي تنتشر فيه تلك الظاهرة بـ«الهمجي المختل القيم».

البرادعي أضاف قائلاً: «التحرش الجنسي ظاهرة لا توجد إلا في مجتمع همجي مختل القيم، الدين عقيدة ومعاملة وليس فقط طقوس وشعارات»، مطالبا عبر تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بضرورة أن ترقى عقوبة المتحرش إلي الجريمة، قائلاً: «يجب أن ترقى عقوبة التحرش الجنسي إلي مستوي الجريمة».

من جانبها علقت الدكتورة هبة رءوف أستاذ العلوم السياسية، على وصف البرادعي للمجتمع الذي تنتشر به ظاهرة التحرش الجنسي بالمجتمع الهمجي، قائله: «الهمجية ليست صفة مجتمع، ولكن الهمجية تُعد جزءا طينيا في تركيبة أي إنسان، وتهذبه التربية ويقومه الإيمان، ثم تردعه العقوبة الاجتماعية أو القانونية».

وأشارت في تغريده عبر حسابها الشخصي على تويتر إلى أن الهمجية ليست مبررة، وأن شروط الحياة الهمجية هي التي تقتل كرامة الإنسان فتُخرج أسوأ ما فيه، وأضافت «ليس شكل المرأة هو ما ينشر التحرش بل لا أخلاقية الدولة».