جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا صرخت شيري بلير في جاك شيراك؟

الاثنين 29 أكتوبر 2012 | 02:57 مساءً
القاهرة - Gololy
856
لماذا صرخت شيري بلير في جاك شيراك؟

ملاحظة ساخرة أطلقتها شيري بلير، زوجة وزير الخارجية البريطاني توني بلير، ضد الرئيس الفرنسي جاك شيراك، لعبت دوراً رئيسياً في تنظيم لندن لدورة الألعاب الأوليمبية عام 2012، بحسب ما أفاد به سباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة للاوليمبياد، وفقاً لصحيفة «لوفيجارو» الفرنسية.

ففي كتاب ««Running My Life نشرت مقتطفات منه صحيفة «التايمز» البريطانية، أشار رئيس اللجنة المنظمة لاوليمبياد لندن، إلى أن شيري بلير تحدثت بطريقة غير لائقة مع جاك شيراك، خلال حفل استقبال في سنغافورة عام 2005 بشأن تعليقاته على المطبخ البريطاني.

شيري، وفقاً لكو، صرخت وهي تتحدث مع شيراك، مما دفعه للرحيل بصورة مفاجئة قبل أن يتمكن من محاولة إقناع مسئولي اللجنة الأوليمبية الدولية بالتصويت لصالح باريس، فقد توجهت رأساً إلى الوفد الفرنسي، ورن صوتها عالياً وقوياً فوق الهرج والمرج قائلةً: «لقد قلت أمور غير مهذبة بشأن طعامنا»، حتى أن زوجها الذي كان يمكنه سماعها جيداً مثله ابتعد في اللحظة المناسبة.

وسُمع شيراك، قبل هذا الحدث بثلاثة أيام، ينتقد المطبخ البريطاني أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشار الألماني جيرهارد شرودر، قائلاً: «لا تستطيعان أن تثقا في شعب يطهي بشكل سيء مثل هذا، فبعد فنلندا، تعد بريطانيا العظمى هي الدولة التي لديها أسوأ طعام».

الرحيل المفاجئ والسريع لشيراك من سنغافورة، أتاح لبلير مزيداً من الوقت لإقناع اللجنة الأوليمبية بتنظيم لندن للدورة عام2012، وقد خسرت باريس، المرشح الأفضل من قبل.