جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد مرسي يعلن الحرب على أسيوط

السبت 03 نوفمبر 2012 | 04:18 مساءً
القاهرة - Gololy
1091
محمد مرسي يعلن الحرب على أسيوط

خلال زيارته الأخيرة إلى أسيوط، أثار الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حيث فرّق نشطاء تلك المواقع بين مرسي قبل وبعد انتخابه رئيساً للجمهورية.

مرسي أثناء حملته الانتخابية، وفي حوار مع الإعلامي خيري رمضان، ذكر أنه سيصلي الجمعة كل أسبوع في حي عشوائي، وسيرتدي الجلابية، وسيذهب بدون حراسة حتى يعرف مجريات الأمور، وعندما سئل عن إجراءات الحراسة، أكد أنه لن يحتاج حراسة لأن ربنا هو الحارس.

وفي المقابل، علق الناشطون على ما نُشر عن إعداد الجنود القائمين على تأمينه، في زيارته الأخيرة لأسيوط، قائلين: «أسيوط تحولت إلى ثكنة عسكرية، وتم نشر آلاف المجندين وضباط الداخلية لتأمين الزيارة، وأخليت مبان قرية من المسجد، وقبضت المباحث على البلطجية ومثيري الشغب».

أحد مستخدمي تويتر، استنكر إجراءات التأمين، قائلاً: «لماذا يحتاج مرسي صاحب عبارة الرئيس الذي يخاف شعبه لا يستحق أن يحكمه، إلى 12 ألف جندي لحمايته حين يصلي»، فيما ذكر آخر: «مرسي فاضله دبابتين ويعلن الحرب على أسيوط، واللي يمشي حواليه 12 ألف مجند، مش هيحتاج لقميص واقي».

ومن جهة أخرى، بعث شاب برسالة عبر الفيسبوك، إلى الرئيس قائلاً: «أنا عرفت إنك هتزورنا قريب، والصراحة أنا معرفتش من الجرايد أو التليفزيون، أنا عرفت لما مشيت في الشوارع، ولقيتها لأول مرة منورة، وعلشان أكون صريح معاك،ديه مش أول مرة أشوف فيها أسيوط كده، ديه تاني مرة، الأولى لما المخلوع قرر يزور المحافظة، نفس النظام بنفس النور بنفس العمال اللي شغالين علشان يغيروها للأحسن لمدة يومين بس لحد ما حضرتك تمشي... يارب أسيوط المزيفة تعجبك»