جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. الأقباط يختارون تواضروس خليفة لشنودة.. تعرف عليه

الاحد 04 نوفمبر 2012 | 12:20 مساءً
القاهرة - Gololy
480
بالصور.. الأقباط يختارون تواضروس خليفة لشنودة.. تعرف عليه

بعد ترقب وانتظار طال أمده، تم اختيار البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية، خلفاً للبابا شنودة الثالث، ولما له من مكانة إقليمية وعالمية مرموقة، فإن جميع وسائل الإعلام العالمية قد تابعته بشغف منقطع النظير، وخلال القداس الإلهي، الذي أُقيم بكاتدرائية العباسية، و ترأسه الأنبا باخوميوس، تم اختيار «الأنبا تواضروس»، أسقف عام البحيرة، بعد إجراء القرعة الهيكلية كبطريرك للكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر، وبذلك يكون الأنبا تواضروس هو البابا الجديد للكنيسة الأرثوذوكسية.

تواضروس ولد باسم «وجيه صبحي باقي سليمان» في 13 نوفمبر 1952 بالمنصورة، لأسرة مكونة منه وأخ وشقيقتين، ووالده كان يعمل مهندس مساحة، وتنقلت الأسرة في المعيشة ما بين المنصورة وسوهاج ودمنهور والإسكندرية.

حصل « الأسقف العام لمحافظة البحيرة» على بكالوريوس الصيدلة من جامعة الإسكندرية في يونيو 1975، ثم زمالة هيئة الصحة العالمية بإنجلترا في يونيو 1985، وعمل مديراً لمصنع أدوية بدمنهور، تابع لوزارة الصحة، كما حصل على بكالوريوس الكلية الإكليركية في نوفمبر 1983.

ذهب إلى دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون في 20 أغسطس 1986، وترهبن في 31 يوليو 1988، تمت رسامته قساً في 23 ديسمبر 1989، ثم انتقل للخدمة بمحافظة البحيرة في 15 فبراير 1990، ثم نال درجة الأسقفية في 15 يونيو 1997.

تواضروس معروف عنه علاقته الطيبة بكل أبناء المحافظة مسيحيين ومسلمين، ودائماً ما يفتخر في حديثه بالخلفية المصرية، وعبر عن ذلك بأن المصريين في الخارج متميزون ومسيحية مصر مُتميزة وواضحة، وأبرز تصريحاته ما قاله عن البابا شنودة: كنت أحب الاسم الذي كان يطلق عن البابا شنودة بأنه «صمام آمان للبلد».

البابا تواضروس
البابا تواضروس
البابا تواضروس
البابا تواضروس
البابا تواضروس
البابا تواضروس
البابا تواضروس