جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد سيارة فلاديمير بوتين التي تفوقت على سيارة أوباما

السبت 10 نوفمبر 2012 | 02:21 صباحاً
القاهرة - Gololy
595
شاهد سيارة فلاديمير بوتين التي تفوقت على سيارة أوباما

يبدو أن الحرب الباردة بين المعسكر الشرقي، والتي تمثله روسيا، والغربي، وتمثله الولايات المتحدة الأمريكية، مازالت مستمرة، ولكن تلك المرة ليست على الساحة السياسية، وإنما في سوق السيارات.

حيث يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لاستلام سيارته الليموزين الرئاسية الجديدة، والتي تنتجها شركة زيل الروسية لصناعة السيارات، ومن المتوقع أن تتفوق بكثير على السيارة الرئاسية الخاصة بالرئيس الأمريكية باراك أوباما، والتي يطلق عليها «غواصة أوباما»، لتعدد المميزات الخيالية بها.

شركة زيل أعلنت أنها استغرقت حوالي 6 سنوات في تصميم السيارة الجديدة، وقد حرص بوتين على أن تكون جميع مكونات السيارة صناعة روسية، وحتى التكنولوجيا التي ستزود بها السيارة أيضاً، لتستحق بصورة فعلية عبارة «صنع في روسيا»، وتكون بداية قوية لمنافسة روسيا في قطاع السيارات الفاخرة في العالم.

سيارة بوتين تزن 3.5 طن، وتتكون من 6 أبواب، وتمتلك محركاً قوياً بسعة 7.7 لتر، والذي يستهلك جالونا من الوقود لكل 8.5 ميل، وتعد هذه السيارة اقتصادية في استهلاك الوقود بالنسبة للسيارات الأخرى في فئتها، بالإضافة إلى الموديلات القديمة من إنتاج الشركة، والتي كانت تستهلك جالونا من الوقود لتسير 3.5 ميل فقط، وتبلغ سرعتها القصوى حوالي 125 ميلاً في الساعة.

والسيارة مدرعة بالكامل، ونوافذها مضادة للرصاص والقذائف، ويمكن إدارة حرب من داخلها، كما أنها محصنة ضد الهجمات النووية والكيماوية، ويتم التحكم بالكامل إلكترونياً، سواء من الداخل أو الخارج، كما يمكن تحويلها إلى قاعدة اتصالات واجتماعات عسكرية سرية أثناء سيرها.

فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين