جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ياسر برهامي متهم بموالاته للأقباط بسبب هذه الصورة

السبت 10 نوفمبر 2012 | 05:41 مساءً
القاهرة - Gololy
1345
ياسر برهامي متهم بموالاته للأقباط بسبب هذه الصورة

أثارت صورة ضمت الشيخ  ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، والأنبا بولا أسقف طنطا والعضو باللجنة التأسيسية انتقادات شديدة على منتديات سلفية  تتهمه بالولاء للمسيحيين.

برهامي أوضح  حقيقة الصورة قائلاً:« إن أيمن نور رئيس حزب غد الثورة العضو بالتأسيسية، التقطها لهما في مقر اللجنة، خلال نقاش بينه وبين الأنبا بولا حول المادة التي تنص على أن لأهل الشرائع السماوية التحاكم إلى شرائعهم في أحوالهم الشخصية وشئونهم الدينية».

الداعية الإسلامي أشار إلى:« أنه أثناء وقوفنا جاء أيمن نور، وقال مستغربا :«إيه دا  الشيخ ياسر يكلم الأنبا بولا؟»، قلت له وفيها إيه، فرد: « دي عايزة صورة»، قلت له: «صورها يا سيدي»، بعدها جاء الأنبا بولا ووضع يده على كتفي، وبعد ذلك قال لي:« أنا سأضع هذه الصورة في الكنيسة فقلت له ضعها».

برهامي أوضح:«إن القضية بالنسبة لنا أن نثبت أننا نتعامل بالبر والقسط مع من لا يحاربنا في الدين، دون أن نوالي، ولا أقر دينه ولا أصوب ملته، كما نفى أن يكون الحديث أو الوقوف مع الأقباط من معاني الموالاة المنهي عنها شرعا، مستدلا بأن النبي عليه السلام، كان يجلس مع اليهود والنصارى وكل الناس يدعوهم إلى الله».

الشيخ ياسر برهامي والانبا بولا
الشيخ ياسر برهامي والانبا بولا