جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأنبا مرقس: تواضروس لن يتسلم عصا أو تاج شنودة

الخميس 15 نوفمبر 2012 | 12:44 مساءً
القاهرة - Gololy
637
الأنبا مرقس: تواضروس لن يتسلم عصا أو تاج شنودة

أعلن الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، إن مراسم حفل تنصيب البابا تواضروس الثاني ستبدأ بدخول البابا الجديد للكنيسة في زفة كبيرة مع المطارنة والأساقفة تقرأ خلالها آيات من سفر أعمال الرسل بالإنجيل.

رئيس الشمامسة يقوم بتسليم مفتاح الكاتدرائية للأنبا تواضروس ثم يقدم الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس قرابنة حمل للبابا الذي يكمل القداس، كما يتم وضع عصا البابا والصليب على المذبح ويقوم الأنبا تواضروس بأخذهما منه وكأنه أخذها من يد السيد المسيح مباشرة.

القائم مقام البابا والأساقفة الحاضرون يقومون بتلبيسه الزى البابوي وهو عباءة بيضاء وسترة على صدره عليها نقوش ورسومات وحزام بمنطقة الوسط بجانب وضع التاج على رأسه.

البابا الجديد لن يتسلم عصا أو تاج قداسة البابا شنودة واللذان يتواجدان الآن في مزاره بالدير حيث مقبرته، بينما تم تصنيع عصا وصليب جديدان بإحدى ورش الدير والعصا في الغالب من خشب الأبنوس أما الجزء الأعلى فهو من العاج أو الفضة أو الذهب، ومطبوع عليها صورة واسم البابا تواضروس، أما الصليب فيكون مرصع بالأحجار الكريمة.

تاج البابا الجديد تم تصنيعه في أحد مشاغل التطريز بالدير المسئولة عن تصنيع ملابس وعمم الكهنة والأساقفة ويوضع بالتاج صليب وصورة للسيد المسيح وصور أخرى لتلاميذه الاثنى عشر.