جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير وليام يستعد لتكثيف دوره الملكي

الاحد 18 نوفمبر 2012 | 02:21 مساءً
القاهرة - Gololy
258
الأمير وليام يستعد لتكثيف دوره الملكي

يستعد حالياًَ الأمير وليام، دوق كامبريدج و المصنّف ثانياً في ترتيب ولاية العرش في بريطانيا، لتولي المزيد من الواجبات الملكية لتخفيف الضغوط عن جدّته الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.

وليام، البالغ من العمر 30 عاماً، قد يترك الخدمة في سلاح الجو الملكي البريطاني، حيث يعمل كطيّار مروحية لعمليات البحث والإنقاذ، في العام المقبل، ويسعى حالياً لتعيين موظف إضافي في مكتبه الصحفي، لرفع عدد العاملين فيه إلى ثلاثة، في مؤشر آخر على رغبته في ترك الخدمة بسلاح الجو الملكي، وممارسة واجبات ملكية أكثر.

متحدث باسم الأمير وليام، وفقاً لصحيفة ديلي تليجراف البريطانية، ذكر أن المنصب تم استحداثه للتعامل مع الواجبات المتزيدة لفريق الاتصالات لدى دوق كيمبريدج، وخصوصاً بعد انتقاله للإقامة في قصر كنزينجتون.

ويواجه وليام مطالب متزايدة لتكثيف دوره الملكي والقيام بواجبات أكبر، للتخفيف من أعبائها عن جدّته الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 86 عاماً وعن جدّه الأمير فيليب، 91 عاماً بسبب عامل السن.

وكان قادة سلاح الجو الملكي البريطاني، طلبوا من الأمير وليام أن يقرر بنهاية العام الحالي، ما إذا كان سيستمر في الطيران أو الانتقال إلى سلاح آخر في الجيش البريطاني، أو ترك الخدمة نهائياً فيه والتركيز على واجباته الملكية.