جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد أبوتريكة لمرسي: النهضة فين؟

الجمعة 23 نوفمبر 2012 | 01:54 مساءً
القاهرة - Gololy
475
محمد أبوتريكة لمرسي: النهضة فين؟

أشاد محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي، بالقرارات الثورية التي أصدرها الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أمس، متمنياً أن تكون بداية المصالحة والإصلاح في مصر.

نجم المنتخب المصري، أكد أنه ساند الرئيس في الانتخابات، لأنه يُريد تطبيق الدين الإسلامي ومن أجل تحقيق مشروع النهضة، ولكنه لم يرى أن شيئاً من النهضة قد تحقق على أرض الواقع، بسبب الانشغال ببعض الأمور الأخرى كالجمعية التأسيسية.

تريكة أضاف خلال استضافته في برنامج «الكورة مع شيتوس»: «أحمل الرئيس مسئولية الأحداث الجارية، كما حملت من قبل المجلس العسكري المسئولية فيما حدث في بورسعيد، فمؤسسة الرئاسة حالياً مسئولة عن أحداث محمد محمود».

صاحب الـ34 عام، تابع: «الرئيس محمد مرسى مسئول عن كل ما يحدث، وإن كان يرى شيئاً سيئاً يهدد أرواح أحد فعليه التحرك، وإذا أحسن فعلينا الإشادة به، وإذا أخطأ فلا بد من انتقاده».

وعن موقف مرسي من أحداث غزة الأخيرة، قال: «دور مصر في الوقوف بجانب غزة فرض على الأخ الكبير للعرب، لكن أين هذا الدور في أسيوط وهل حدثت نفس المساندة بجوار ضحايا الحادث الأليم؟».

وفي ختام تصريحاته، كشف تريكة عن قراءته لمسودة الدستور وقيامه بكتابة ملاحظاته وإرسالها للجمعية التأسيسية، مطالباً الجميع بالتعبير عن أرائهم بهدوء وعقلانية.