جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على المستشار طلعت إبراهيم النائب العام المصري الجديد

السبت 24 نوفمبر 2012 | 02:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
1400
تعرف على المستشار طلعت إبراهيم النائب العام المصري الجديد

أدى المستشار طلعت إبراهيم اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، بعد قرار تعينه نائبا عاما بموجب قرار جمهوري، وذلك خلفاً للمستشار عبد المجيد محمود.

المستشار طلعت إبراهيم هو أحد رموز تيار الاستقلال بنادي القضاة المعار حاليا إلي دولة الكويت منذ فتره وكان قد لعب دورًا بارزًا في كشف فضائح تزوير انتخابات عام 2005 ويبلغ النائب العام الجديد 54 عامًا، وهو من مواليد طنطا بمحافظة الغربية 1953.

وقد شغل عدة مناصب منها نائبا لرئيس محكمة النقض أحد أعضاء الجنة المشكلة من نادي القضاة للإشراف على الانتخابات ورشحه لهذا الدور المستشار أشرف زهران أحد رموز تيار الاستقلال.

كان ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قد أعلن عن حزمة من القرارات التي اتخذها الرئيس محمد مرسي، وكان من بينها تعيين المستشار طلعت إبراهيم محمد عبد الله نائباً عاماً، لمدة 4 سنوات.

يذكر أن الرئيس مرسي قد أصدر إعلانا دستوريا نص في مادته الثالثة على: «يعين النائب العام من بين أعضاء السلطة القضائية بقرار من رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات تبدأ من تاريخ شغل المنصب، ويشترط فيه الشروط العامة لتولي القضاء، وألا تقل سنه عن 40 سنة ميلادية ويسري هذا النص على من يشغل المنصب الحالي بأثر فوري».

طلعت ابراهيم - النائب العام المصري
طلعت ابراهيم - النائب العام المصري