جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صحيفة: عمرو موسى أداة تسيبي ليفني لضرب محمد مرسي

السبت 24 نوفمبر 2012 | 10:41 مساءً
القاهرة - Gololy
621
صحيفة: عمرو موسى أداة تسيبي ليفني لضرب محمد مرسي

في مفاجأة تكشف حالة إرباك الحسابات الإسرائيلية، قبيل موافقتهم على الهدنة مع حركة حماس الفلسطينية، كشف موقع «والا» الإسرائيلي، عن لقاء سري جمع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني مع عمرو موسي، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح الرئاسي السابق، طالبت خلاله  ليفني المرشح الرئاسي الخاسر بإغراق الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي بالمشاكل الداخلية أثناء العدوان على غزة.

الكاتب الصحفي عبد الباري عطوان، رئيس تحرير صحيفة القدس العربي، وخلال حواره على فضائية الحوار، أكد أن اللقاء تم يوم 4 نوفمبر الجاري، أي قبل العدوان الإسرائيلي علي غزة بأسبوعين، وتنفيذاً للتعليمات الإسرائيلية، عاد موسى من زيارته ليقود الانسحابات من الجمعية التأسيسية للدستور، بدون أسباب مقنعة للرأي العام.

عطوان أضاف أنه كان الأجدر بالأمين العام السابق للجامعة العربية، أن يكون له دور في وقف العدوان علي غزة، لا أن يستعمل كأداة للتغطية علي ضربها وإرباك الرئيس المصري لشل حركته وشغله بقضية مصطنعة.

هذه التقارير تتفق، وفقاً للكاتب الصحفي، مع ما قاله بنحاس عنباري، الخبير الإسرائيلي في شئون الشرق الأوسط، في مقابلة مع شبكة «روسيا اليوم»، من أن مرسى أفشل العملية الإسرائيلية في غزة، قبل أن تبدأ وكنا نعول على قوى داخلية في مصر بإشغاله بالشأن الداخلي السياسي والاقتصادي.