جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جمهور أحمد الشقيري يردون على المشككين

الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 | 01:19 مساءً
القاهرة - Gololy
658
جمهور أحمد الشقيري يردون على المشككين

هوجم الداعية الإسلامي أحمد الشقيري، مقدم سلسلة برنامج «خواطر» الذي تميز هذا العام بإعطاء حلول لبعض المشاكل التي يُعاني منها العالم العربي، واتُهِمَ بأنه يروّج لنفسه وبأن أسعار منتجاته في مقهاه عالية مما يتعارض مع رسالته.

الشقيري  تم التشكيك في مصداقية ذهاب ريع برنامجه إلى الأعمال الخيرية، إلا أن ما يقدمه الشقيري في نظر محبيه والمدافعين عنه أهم بكثير مما يقوله الآخرون على البرامج الدينية في رمضان.

محبي الشقيري قاموا بالرد على هذه الاتهامات قائلين: إن غالبية من يلقون محاضرات دينية أو يقفون على المنابر اليوم لم يفعلوا شيئاً سوى قراءة بعض كتب التراث، وقلة منهم فقط من أخذت على عاتقها تعليم الناس شيئاً جديداً لم يسمعوه منذ أن كانوا طلبة في المدرسة.

حياة الشقيري الخاصة هو أدرى بها وهو من سيحاسب عليها ولسنا نحن، ولنأخذ من الناس ظاهرهم ونترك الخفايا لربّ الخفايا، ولا يهم إن كان الشقيري يحمل شهادة دكتوراه في الفقه المقارن أم شهادة ثانوية، وقد لا يستطيع أن يخترع سيارة أو هاتفاً، ولكنه على الأقل يقول لأبنائنا وبناتنا:«أنتم تستطيعون»، فلقد جَدّدَ عندما اكتفى الآخرون بالتقليد، وعلّم الناس احترام العدالة والاهتمام بالمعاقين، عندما انكب الآخرون على تعليمهم مواصفات الفرق الضالة والباطنية، على حسب قولهم.