جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«جولابى».. عصابة نسائية تستخدم العصا الخشبية في الهند

الاربعاء 28 نوفمبر 2012 | 02:58 مساءً
القاهرة - Gololy
1310
«جولابى».. عصابة نسائية تستخدم العصا الخشبية في الهند

على خلاف جميع التقاليد المعروفة في الكثير من دول العالم حيث يُطلق مصطلح عصابة على مجموعة من الرجال الفتوات الذين يحملون المسدسات ويثيرون الرعب في النفوس، إلا أن عصابة «جولابى» المكونة من 10آلاف امرأة يرتدين الرداء الوردي كشعار لهن في الهند خالفت كل التوقعات.

عصابة الجنس اللطيف التي تبنت مبدأ الدفاع عن المظلوم باستخدام العصا الخشبية البسيطة كسلاح، بدأت قصتها عقب اغتصاب رجل مسئول من أسرة أرستقراطية لفتاة من القرية، وعلى الرغم من وقوف الرجال مكتوفي الأيدي خوفاً من بطش المسئول، إلا أن السيدة «برانى لاكسمى باى» رفضت وحدها الخنوع للظلم.

«برانى» تمكنت بمساعدة بضع صديقات لها من ربط هذا المغتصب واختطافه ثم الإلقاء به وسط شوارع القرية ليبرحه أهل الفتاة المغتصبة ضرباً، وكانت هذه الواقعة بمثابة الشرارة لانطلاق عصابة نسائية لاقت إعجاب سيدات القرية البسطاء التي انضممن للدفاع عن الشرف والكرامة حتى أصبح عدد العضوات أكثر من 10.000 سيدة.

وجدير بالذكر أن زعيمة العصابة النسائية أكدت في حوارها مع موقع «أوديتي سنترال» على أن ارتداء جميع العضوات للون الوردي، هو رسالة مقصودة حيث يعتبر هذا اللون نسائي خالص ويؤكد أن قوة السيدة لم تغلب على أنوثتها.