جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هوجو شافير يسافر للعلاج مجددًا

الاربعاء 28 نوفمبر 2012 | 09:48 مساءً
القاهرة - Gololy
367
هوجو شافير يسافر للعلاج مجددًا

بعد شهر ونصف من فوزه بولاية رئاسية جديدة تنتهي عام 2019، أعلن في كراكاس أن الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز، سيخضع لمزيد من العلاج من مرض السرطان في كوبا.

شافيز، في رسالة إلى المشرعين تلاها رئيس الجمعية الوطنية ديوسدادو كابيلو، قال :«أطلب من الجمعية الوطنية السيادية أن تأذن بغيابي عن التراب الوطني اعتباراً من 27 نوفمبر، للإقامة في جمهورية كوبا الشقيقة»، وأوضح كابيلو أن شافيز تقدم بهذا الطلب لمواصلة علاجه، فيما أشارت الرسالة إلى «علاج خاص» بهدف تعزيز عملية تعافي الرئيس الفنزويلي.

وفي طلبه الرسمي للحصول على إذن للسفر، وفقاً لما يقتضيه القانون الفنزويلي، أوضح شافيز أن الأطباء نصحوه بستة أشهر إضافية من العلاج الإشعاعي، بعد الدورة الأخيرة التي خضع لها وشملت علاجاً خاصاً، بما في ذلك العلاج بالأكسجين عالي الضغط.

وانتقد النائب المعارض ألفونسو ماركينا سفر شافيز، وقال لأسوشيتد برس إن الرئيس الفنزويلي مطالب بتقديم تقرير تفصيلي عن وضعه الصحي، وذلك بهدف القضاء على حالة الضبابية التي تشوب الموضوع.

وخضع شافيز الذي لم يظهر علناً منذ أسبوعين، لجراحة لإزالة ورم سرطاني غير محدد في يونيو2011 في  كوبا، ثم لجراحة أخرى في فبراير.