جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الزند: المحيطون بمحمد مرسي مضللون

الاربعاء 28 نوفمبر 2012 | 06:02 مساءً
القاهرة - Gololy
390
أحمد الزند: المحيطون بمحمد مرسي مضللون

في حوار نُشر بجريدة الوطن المصرية، عن تعليقه على الإعلان الدستوري الصادر مؤخراً، صنف المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، المحيطين بالدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، إلى فريقين، الأول يحسده على النعمة، والثاني لا يعرف كيف يهديه إلى طريق الصواب.

الزند أكد أن القرارات الأخيرة لم تكن نابعة من إرادة الرئيس الشخصية، بل كانت بدفع من هؤلاء الفريقين، حيث  قال: «الرجل معذور، فهو أستاذ بالأساس في كلية الهندسة، ولا يمكن أن يكون الرئيس ملماً في أى موقع بالعالم بجميع الأمور والنواحي، وأشعر بأن هناك محيطين بالرئيس يدفعونه لاتخاذ القرارات ويتركونه هو وحيداً يتحمل المشكلة وأعتقد أن الرئيس لم يصنع تلك القرارات الأخيرة».

الزند عرّف صانع قرارات مرسي بأنهم القانونيون المحيطون به، وأكمل: «لا أريد أن أكرمهم بذكر أسمائهم، فهم يملأون الدنيا ضجيجاً في الإعلام، فإذا مثلاً راود الرئيس شيئاً أو قراراً، قد يضر علاقته بشعبه فعلى مستشاريه أن ينصحوه بأن ذلك الأمر سيوقعه في أزمات، فكل رئيس حريص على أن يكون متلاحماً مع شعبه وأن ينجح، ولكن هؤلاء المساعدين يقولون له «امضِ.. فهذا عين الصواب»، أما الفريق الثاني فهو لا يعرف وأننى أحمّل الرئيس مسئولية الاستعانة بمن لا يعرفون كيفية التصرف فى الأمور المفصلية».