جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عز مهدداً: مصر على مشارف كارثة

السبت 01 ديسمبر 2012 | 01:23 مساءً
309
عز مهدداً: مصر على مشارف كارثة

أعلن الممثل المصري أحمد عز موقفه المعارض للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري د.محمد مرسي مؤخراً، وطالبه في العدول عن هذا الإعلان حقناً للأحداث العنيفة التي قد تنتج عد عدم إلغائه من القوى الثورية المختلفة.

عز قال: «أطالب الرئيس بمراجعة نفسه فنحن على مشارف كارثة إن لم نكن بالفعل فيها، فالبلد في حالة انقسام وأنا ضد أن يحدث أي انشقاق في صفوف المصريين وضد التقسيم إلى ليبراليين وتيارات إسلامية، وما يحدث الآن طعنة في ظهر مصر وكارثة بكل المقاييس».

وأضاف: «هناك مهلة أمام الرئيس للتراجع وحقن الدماء وإن لم يتراجع عن موقفه فسيكون رد الفعل أكثر عنفا من الآن خاصة أن كل القوى السياسية والشعبية ترفض هذا الإعلان وتعتبره تحديًا واضحًا للمصريين وانفراد بالسلطة.. وسأشارك في حالة عدم تراجع الرئيس عن الإعلان الدستوري في مظاهرات التحرير رغم أني أتعشم أن يتم حل الأزمة بشيء من الحكمة».

في نفس الوقت أوضح الممثل المصري أنه لا ينادي بإسقاط الرئيس مرسي، وقال: «أنا لست ضد الرئيس بل احترم شرعيته وكونه أول رئيس مصري منتخب بعد ثورة يناير ولا أهاجمه لشخصه لكن الإعلان الدستوري أول اختبار حقيقي لنا كمصريين وأنا منحاز جملة وتفصيلا للشعب وضمن صفوفه وأتمنى أن ينحاز الرئيس أيضاً للإرادة الشعبية ويحترمها لأنه وضع في منصبه بأصوات هذا الشعب».