جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمار علي حسن: مرسي سيرحل لهذه الأسباب

الاربعاء 05 ديسمبر 2012 | 05:27 مساءً
القاهرة - Gololy
582
عمار علي حسن: مرسي سيرحل لهذه الأسباب

تعقيباً على ما يجري من أحداث شائكة مؤخرا، نظرا لقيام الرئيس محمد مرسي بإصدار إعلان دستوري، ثم تحديد موعد للاستفتاء على الدستور، أكد الدكتور عمار علي حسن، الباحث في علم الاجتماع السياسي، أن الرئيس مرسي لن يكمل فترته الرئاسية، لأن الشعب اختار رئيسا ليمثل حريته وليس ليعانده.

وأوضح في حديثه لبرنامج «القاهرة اليوم على فضائية أوربت»، الأسباب التي ستطيح بالرئيس مرسي إلى، أولا: إصرار الشعب على إنجاز الثورة، حيث إن الثورة لها موجات، وموجتها الأولى كانت في 25 يناير وموجتها الثانية كانت في أحداث محمد محمود الأولى، أما الثالثة فهو ما يحدث الآن بقصر الاتحادية.

ثانياً: نقص خبرة من وصلوا للسلطة، مؤكدا أن أقصى خبراتهم وما لديهم هي إدارة نقابات فقط وليس دول بحجم مصر.

ثالثاً: الدعم الأمريكي للإخوان سوف يتراجع تدريجيا مع مرور الوقت كما حدث مع مبارك حيث كان كل همه إرضاء أمريكا، وآخر شيء يفكر فيه رضاء شعبه، كل ذلك من أجل تمرير ملف التوريث، ومع ذلك تخلوا عنه.

رابعاً: أن الإخوان ليس لديهم خطة ورؤية لعلاج المشكلات في مصر، والسبب الخامس هو فض التحالف بين الإخوان والقوى المتحالفة معهم مثل السلفيين وحزب الوسط وغيرهم بمرور الوقت.

وأضاف، كل ذلك ممكن ينهيه مرسي من الغد لو انحاز للشعب، وعليه أن يتساءل هل الجيش هيتفرج ويسكت، مؤكداً أن الجيش لن ينحاز لأي فصيل سياسي فهو جيش وطني بالدرجة الأولى ولو وجد أن هناك مشاكل قد يتدخل، وقال: مرسي من غير ما يدري يمهد للانقلاب، ونحن أقرب للانقلاب من أي وقت مضى.