جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الدعاة الأكثر شهرة على تويتر

الاثنين 10 ديسمبر 2012 | 04:55 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
1341
الدعاة الأكثر شهرة على تويتر

موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أصبح له أثراً واضحاً في إيصال الرسائل سواء كانت سياسية، دعوية، أو غيرها من أنواع الرسائل الأخرى، حيث كان ضمن العوامل التي ساعدت على قيام ثورات الربيع العربي، مما كان دليلاً واضحاً للدعاة إلى استغلال هذا الطريق.

العديد من الدعاة تنافسوا حتى تصل رسالتهم إلى أكبر قدر ممكن من المتابعين، باختلاف أوطانهم، ثقافتهم، ولغاتهم، مما كان دافعاً للعديد من المتابعين للدخول في الإسلام عن طريق هذه المواقع، واعتمد الداعية في ذلك على السرعة في توصيل الرسالة، وكذلك سرعة التفاعل التي تحظى بها.

ترتيب الدعاة اختلف من حيث أعداد المتابعين والتغريدات اليومية، حيث احتل الداعية الإسلامي الدكتور محمد العريفي المركز الأول بالنسبة للمتابعين، ووصلت عدد تغريداته يومياً إلى 13 تغريده، في الوقت الذي حل فيه الداعية الشاب أحمد الشقيري المركز الثاني بمعدل 7 تغريدات.

الداعية الإسلامي عائض القرني جاء ترتيبة في المركز الثالث من حيث عدد المتابعين بمعدل 12 تغريده يومياً، وحل الدكتور سلمان العودة في المركز الرابع لعدد المتابعين، ومعدد التغريدات التي وصلت إلي 17 تغريده يومياً، بينما تربع على العرش الخامس الدكتور طارق الحبيب بواقع 18 تغريده.

طارق الحبيب
سلمان العودة
احمد الشقيري
محمد العريفي
محمد العريفي و سلمان العودة و احمد الشقيري و عائض القرني