جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السيناريو السري لهروب بشار الأسد بعد المعركة الأخيرة

الاحد 16 ديسمبر 2012 | 03:15 مساءً
القاهرة - Gololy
299
السيناريو السري لهروب بشار الأسد بعد المعركة الأخيرة

أكد مصدر روسي أن الرئيس السوري بشار الأسد يجهز حالياً خطة هروبه من دمشق حال سقوط المدينة في أيدي الجيش الحر المعارض، ويأنه يستعرض حالياً الخيارات المتاحة أمامه ليخوض المعركة الأخيرة ضد المعارضة.

خطة هروب الأسد من دمشق، وفقاً لصحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، تتضمن في أسوأ الأحوال الانتقال إلى بلدة علوية ساحلية مطلة على البحر الأبيض المتوسط، حيث سيخوض من هناك آخر معاركه في سوريا، وذلك بحسب مصدر روسي التقى بشار شخصياً عدة مرات خلال الثورة التي بدأت في مارس 2011.

قوات الأسد، قد تواصل القتال لعدة شهور قادمة حتى في مرحلة ما بعد سقوط دمشق، وذلك عبر استغلال التضاريس الجبلية الصعبة، وكذلك بغطاء وبمساعدة بعض السكان المتعاطفين والمؤيدين لاستمراره، حيث أضاف المصدر: «الأمريكيون يعلمون أن الموالين للأسد يتمتعون بتدريب جيد، ولديهم معدات جيدة، لكن ليس لديهم خيارات سوى مواصلة القتال من أجل نهاية أفضل، كما أن روسيا لن ترسل أية قوات للقتال على الأرض من أجل دعم أي طرف في الصراع بسوريا».

مصادر استخباراتية بالشرق الأوسط ، نقلت إلى الصحيفة ما يؤكد أن الرئيس السوري يستعد الآن لخوض معركته الأخيرة في قرية علوية على ساحل المتوسط، وأن سبعة كتائب على الأقل من المقاتلين الموالين له، ومعهم صاروخ باليستي واحد على الأقل، انتقلوا إلى منطقة علوية، في وقت مبكر من الشهر الحالي، وواحدة من هذه الكتائب على الأقل تم تسليحها بالأسلحة الكيماوية.

كما زرعت قوات الأسد الألغام على طول الطرق المؤدية إلى المناطق الحدودية، ونشرت قوات خاصة من النخبة لمراقبة هذه الطرق في محاولة لتأمين مناطق معينة.