جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مصطفي الفقي: الجيش لن ينقلب على مرسي

الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 | 09:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
422
مصطفي الفقي: الجيش لن ينقلب على مرسي

اجتمع المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقد جاء خلال الحديث تأكيد السيسي للفقي على أن الجيش لن ينقلب على الرئيس مرسى نهائيا مهما حدث، لأن هذا ضد عقيدة الجيش الموالي للرئيس المنتخب الشرعي، وأن الجيش يرى أن الإخوان فصيل سياسي له حق العمل السياسي.

الفقي أوضح أن الرئيس مرسي كان يعلم بدعوة السيسي للقوى السياسية ولكن فضل إلغاءها حتى لا يتم أخذها بمحمل خاطئ من قبل القوى السياسية.

الفقي صرح بأن  السيسى قال: إذا تمت الإطاحة برئيس منتخب سنكون مثل الصومال وستكون النتائج كارثية ولن نتدخل إلا لحماية المنشآت العامة والخاصة، مؤكداً أنه لن يطيح بشرعية الرئيس مرسى وأنه مع استمراره في مدته الرئاسية كاملة.

وأضاف خلال تواجده ببرنامج «القاهرة اليوم» الذي يبث على قناة  «أوربت» أن السيسي وصف شائعات بيع سيناء بأوامر من الرئيس بأنها هراء ولا أساس لها من الصحة، وأن الرئيس والجيش لن يفرطوا في شبر من أراضي مصر، مضيفاً أن أهالي سيناء يشعرون بالظلم منذ 30 سنة وعلى الجميع النظر إليهم ودعمهم وهذا ما يحاول الرئيس والقوات المسلحة فعلة وتصحيح أخطاء الماضي.