جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سفيرة أمريكا بالقاهرة آنا باترسون تحتفل بعيد صهيوني

الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 | 11:40 صباحاً
القاهرة - Gololy
389
سفيرة أمريكا بالقاهرة آنا باترسون تحتفل بعيد صهيوني

وسط حضور محدود جداً من أعضاء الطائفة الإسرائيلية، وفي سرية تامة احتفلت السفارة الأمريكية بالقاهرة، وعلى رأسها آنا باترسون السفيرة الأمريكية، وزوجها ديفيد باترسون، وطاقم السفارة مع الطائفة الإسرائيلية برئاسة كارمن وينشتاين بعيد «الهانوكاه» الإسرائيلي، في معبد «شعار هشمايم» و«أبواب السماء» المعروف إعلامياً بمعبد عدلي أو وسط البلد.

باترسون وزوجها وأطفالهم توجهوا إلى معبد عدلي يوم 13 ديسمبر، للاحتفال بأحد أشهر الأعياد اليهودية، والذي يسمى بالهانوكاه أو«عيد الأنوار» أو «عيد الشموع» أو «عيد المشاعل» والذي يستمر الاحتفال به لمدة ثمانية أيام.

الهانوكاه يأتي مواكباً لذكرى تدشين هيكل سليمان في القدس عام 165 ق.م، وفيه يقومون بالرقص والغناء والذبائح وتقديم القرابين، كما يُحرم عليهم الغضب أو الحزن خلال أيام العيد الثماني، ويقومون بإضاءة الشموع في المينوراه، التي تكون عادة مصنوعة من الذهب أو الفضة، بواقع شمعة في نهاية صباح وبداية مساء كل يوم على امتداد أيام العيد.

ووفقاً للموروثات والتقاليد اليهودية، أصبح المينوراه بعد إعلان دولتهم الصهيونية رمزاً للتحرر القومي اليهودي المزعوم ويحرص الجميع داخل أو خارج إسرائيل على إبراز الاحتفالات بذلك العيد خصيصاً.