جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طارق الشناوي: بعض الشيوخ ينتظرون التصفيق بعد خطبهم وكأنهم ممثلي مسرح

الاربعاء 19 ديسمبر 2012 | 04:41 مساءً
القاهرة - Gololy
351
طارق الشناوي: بعض الشيوخ ينتظرون التصفيق بعد خطبهم وكأنهم ممثلي مسرح

اعتبر الناقد الفني طارق الشناوي أن هجوم بعض الشيوخ على الفنانين هدفه البحث عن الشهرة فقط، مشيرا إلى أن بعض الشيوخ يتحولون إلى ممثلي مسرح ينتظرون تصفيق الجمهور وآهات إعجابه.

كلام الشناوي جاء في إطار تعليقه على قضية إلهام شاهين التي رفعتها ضد عبد الله بدر بعد أن اتهمها بالزنا، وقال الشناوي إن عبد الله بدر ليس أول من ينبش في الأعراض فلقد دأب عدد كبير ممن يصفون أنفسهم بشيوخ الإسلام على انتهاك الحرمات.

وضرب مثالا في مقاله بجريدة «التحرير» على ذلك بالشيخ عبد الحميد كشك، حيث قال: إنه صنع شهرته من هجومه على الفنانة أم كلثوم حيث كان يطبق على كلمات أغانيها المعايير الدينية، وعندما تجاوزت أم كلثوم الستين عاما تهكم كشك عليها بقوله كيف تقول «خدنى في حنانك خدنى عن الوجود وابعدنى»، ما الذي سوف تفعله هذه العجوز؟".

وأضاف: "الشيخ كشك تهكم أيضا على عبد الحليم بقوله «إن عبد الحليم  لديه معجزتَين أنه أمسك الهواء بيديه يقصد مقطعا في أغنية (زى الهوا) «وأتارينى ماسك الهوا بإيديه»، كما أن المعجزة الثانية هي أنه يتنفس تحت الماء، وكان يشير إلى قصيدة «رسالة من تحت الماء».

وعن قيام إلهام شاهين برفع دعوى قضائية على بدر قال «إنها امتلكت الجرأة والقدرة على المواجهة وخاضت معركتها القانونية وكسبت الجولة الأولى، لقد فعلتها إلهام شاهين وواجهت التطاول باللجوء إلى القضاء، الحائط الأخير، بينما الوسط الفني والثقافي لا يزال أغلبه يتحسّب ويريد أن يرضى كل الأطراف، وكفى الله الفنانين والمثقفين شر القتال!» .