جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سلمان العودة يفتح النار على تجار الدين والوطنية

الاحد 23 ديسمبر 2012 | 04:37 مساءً
القاهرة - Gololy
586
سلمان العودة يفتح النار على تجار الدين والوطنية

أثارت حلقة برنامج «وسم» للداعية الإسلامي الدكتور سلمان العودة الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين، والتي بثها على «يوتيوب» ردود أفعال واسعة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث شاهدها مئات الآلاف في وقت قياسي بعد عرضها.

العودة تناول أثناء الحلقة قضايا الفساد والمصادر المشبوهة للثروات الكبيرة، كما انتقد الذين يتولون المحاسبة فيتركون المفسدين ويهتمون بقضايا الأخلاق، أو بالتصدي لصغار المختلسين، وقال متسائلاً:«أي قانون هذا الذي يسأل عن الذمة المالية للمسئول، ويترفع عن سجن الفاسد ولا يعيد أذن الجمل التي أخذها؟».

الداعية الإسلامي عرض صور شخصيات غربية تعرضت للمحاسبة القانونية خلال السنوات الماضية قبل أن يضيف:« أي ضمير هذا الذي يساوي بين مجتمع صارم يطيح بالكبار ويطاردهم بالمحاكم وبين مجتمع يلبسهم البشت «العباءة» باسم الله أو الوطن أو الشعب».

الحلقة التي شاهدها مئات الآلاف منذ بدء عرضها، توالت عليها التعليقات على «تويتر»، ومن أهم هذه التعليقات: «ما أتمناه الآن: أن أغمض عيناي وأجدني في طابور الانتخابات، ويسألني مأمور لجنة الانتخاب: من تريد رئيسا..؟؟ فأقول له :: سلمان العودة.. إن كان الأصلح لذلك، وأضع إرادتي في داخل الظرف وألقى بها في الصندوق».

وآخر قال:« لقد أصبت د. سلمان العودة، عرفت جرحنا وذرفت دموعنا، دكتوري وحبيبي أنت صاحب رسالة ونحن كذلك فأوصل رسالتنا لترحنا من العناء الذي نحن به، فأنت كلمتك مسموعة بإذن الله جل في علاه.. حفظك الله».