جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد منير: هذا أكثر ما أرهقنا هذه الفترة

الاحد 30 ديسمبر 2012 | 02:54 مساءً
القاهرة - Gololy
251
محمد منير: هذا أكثر ما أرهقنا هذه الفترة

مساهمة منه في محاولة تقريب وجهات النظر المتباعدة بين أطياف الشعب المصري المختلفة، قرر النجم المصري محمد منير إعادة تقديم أغنية «يا حبنا الكبير» للسيدة أم كلثوم.

منير وقع اختياره على الموسيقار هاني مهنى لإعادة توزيع الأغنية، وعن هذه التجربة قال: «كل منا يحاول المساعدة في تقريب وجهات النظر، وتحمل الأغنية العديد من الكلمات والمعاني الداعية إلى توحيد الصف ونبذ الانقسام لأن كلماتها تقول: «تجمعنا ثورتك، والفرحة فرحتك، والنصرة نصرتك».

وأضاف:« فمنذ فترة طويلة وأنا أفكر في تقديم عمل يعبِّر عمَّا نحن فيه، لذا عندما استمعت إلى الأغنية، وجدت أن الوقت مناسب لإعادة تقديمها، ليس فقط لكلماتها، ولكن لأننا بحاجة  إلى إحياء ذكرى السيدة العظيمة أم كلثوم وصوِّر الكليب على أنه دويتو غنائي بيننا».

أكبر مشكلة عانت بسببها مصر في رأي الكينج هي «التعليم»، وبرر منير رؤيته في ذلك قائلاً: «على الحكومة أن تسعى إلى القضاء على الجهل، فالجهل هو أكثر ما أرهقنا في هذه الفترة، وعشنا فترات طويلة فيه، وعلينا أن نعمل معًا من أجل القضاء عليه، التعليم خلال الفترة الماضية لم يكن ناجحًا، وجعل الكثيرين إما جهلة أو غير متعلمين بشكل كامل».