جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا لم يحتفل جمال سليمان ببداية العام الجديد؟

الاربعاء 02 يناير 2013 | 01:23 مساءً
القاهرة - Gololy
309
لماذا لم يحتفل جمال سليمان ببداية العام الجديد؟

يعيش الفنان جمال سليمان حالة من الحزن الشديد على الأحوال التي وصلت إليها بلده سوريا، مما جعله لا يحتفل بقدوم العام الجديد.

سليمان عبر عن استيائه على موقع «فيس بوك» بقوله: "ها هي سوريا تحترق من شمالها حتى جنوبها، وها هو الشعب السوري (مواليا أو معارضا) يعيش أقسى محنة عاشها منذ انهيار الإمبراطورية العثمانية، فهو بلا طعام ولا مأوى ولا دفء ولا أمان، وما زال النظام مصرا على الاستمرار في المعركة من ون قدرة على حسمها ومن دون أمل في ذلك، وحتى لو استطاع فإنه سيرفع علم النصر أسود على ركام وطن كان".

الفنان أكد أن النظام فقد مبررات وجوده لأنه اختار الحل الدموي وقال: "النظام بدأ بالخطأ القاتل عندما انتقي بين سيناريوهات المواجهة السيناريو الدموي المدعوم بلعب الكروت الدولية والإقليمية والطائفية".

تساؤل وجهه سليمان للنظام السوري وهو: "ألم يدرك النظام أن الذين قتلوا في المظاهرات السلمية لهم آباء وأبناء وأخوة وأبناء عمومة سينتقمون لهم وسيمدون في سبيل ذلك أيديهم لمن يضع فيها بندقية ورصاصا من دون الاهتمام بهوية هذا الشخص أو تلك الجهة؟".

سليمان اكتفى في العام الجديد أن يتمنى أن تعود الحياة إلى سوريا وقال: "سوريا قادرة بوحدتها وحريتها وديمقراطيتها ومدنيتها على تأمين الحياة الكريمة لأبنائها واستعادة المغتصب من أرضها".